1260683
1260683
الرياضية

الفهدي: أعد الجماهير بتقديم مستويات مشرفة في تصفيات كأس آسيا

07 يوليو 2019
07 يوليو 2019

القرعة 25 يوليو الحالي -

كتب - وليد أمبوسعيدي -

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد قرعة كأس آسيا للصالات في 25 يوليو الجاري بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور) التي تضم 44 منتخبا. حيث ستقام التصفيات في الفترة من 16 أكتوبر حتى 27 من الشهر نفسه.

وسيكون منتخبنا من ضمن مجموعة منتخبات غرب آسيا المتأهلة إلى التصفيات وهي الإمارات والعراق ولبنان والبحرين والسعودية وقطر وفلسطين والكويت وإيران، وستقام القرعة بينهما على مجموعتين لتشمل كل مجموعة خمسة منتخبات.

وينتظر منتخب الصالات معسكر داخلي آخر في الفترة من 22 إلى 26 يوليو في إطار تحضيراته لخوض تصفيات كأس آسيا .وكان منتخب الصالات قد أنهى معسكره التدريبي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وخاض من خلاله عدة تجارب ودية،

ووعد يونس الفهدي مدرب منتخب الصالات في تصريح لـ « » الجماهير بتقديم مستوى مشرف والتأهل مرهون بما نحصل عليه من تحضيرات دولية وبطولات ودية وبإذن الله نحظى بدعم قوي من رئيس الاتحاد والدكتور جاسم المشرف على المنتخبات».

وقال الفهدي حول مستويات العناصر الموجودة: المنتخب يمــــــلك مواهب ممتازة وينقصنا فقط وجود دوري للاستمرار واكتشاف مواهب أكثر، والاتحاد ساع بقوة وبدعم من الاتحاد الآسيوي لانطلاق أول دوري.

وتم اختيار القائمة الحــــــالية التي خــــاضت المعسكرات الداخلية بـ17 لاعبا و ضمـــــــــت هشام الوهيبي وعمار الفوري وعبدالعزيز الرقادي ومعتصم الشامسي وسلمان المديلوي وسامر البلوشي وخلفان المعولي ومنصور الهادي ومهند الشبلي وعيسى البلوشي ومحمد العدوي ولؤي الوهيبي وسعيد المحيضري ووضاح السيابي وبإضافة ثلاثة لاعبين مؤخرا موسى الرقادي وحمد الحبسي ومنير الشعيبي.

وقال يونـــــس الفهـــــــــــدي حـــــــــول اختيار اللاعبين بأننا ننتظر بطـــــــــولة وزارة الشؤون الرياضية في منتصف يوليو الحالي لاختيار عناصر جديدة وإيجاد مستويات فنية مختلفة وذلك بسبب الإقبال الكبير للاعبين على هذه البطولة المحلية.

معسكرات خارجية

وقال يونس الفهدي إن الاتحاد يحاول إقامة معسكرات خارجية من الممكن أن تكون في إيران أو تايلند نظرا لتطور هذه اللعبة عندهم وبشكل كبير حيث من المتوقع أن يكون ذلك في شهر أكتوبر القادم قبل انطلاقة التصفيات مع محاولة المشاركة في بطولة ودية في الإمارات حسب البرنامج الذي وضعه الاتحاد، لذلك نأمل أن نكون جاهزين بشكل كبير للتصفيات والمنافسة على بطاقتي الصعود للنهائيات قبل التفكير في الحصول على أفضل ثالث من بين المجموعات الآسيوية.

وجود دوري

أشار الفهدي إلى احتمالية وجود دوري خاص بهذه اللعبة وبأن الاتحاد وضع خطة مستقبلية له نظرا للإقبال الجماهيري الكبير على بطولة وزارة الشؤون الرياضية، وبأن وجود الدوري يسهل عملية اختيار اللاعبين ويفرض حافز التنافس بينهم للوصول إلى الأحمر المرحب بالمواهب العمانية الشابة المتلهفة على اللعبة.