1260963_389
1260963_389
غير مصنف

أوكسيدنتال عُمان تعلن عن إطلاق جائزتها للإبتكار

07 يوليو 2019
07 يوليو 2019

مسقط في 7 يوليو/ أعلنت أوكسيدنتال عُمان خلال حفل تدشين النسخة السابعة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب عن اطلاق جائزة جديدة هي "جائزة أوكسيدنتال للابتكار"، والتي ستُمنح ولأول مرة للمشاركة الأكثر تميزاً،  وتهدف الجائزة إلى تشجيع الشباب على تضمين مشاركاتهم المزيد من الإبداع والإبتكار والتميز.

وعٌقد حفل اطلاق النسخة السابعة من جوائز الرؤية لمبادرات الشباب بفندق "دبليو" بمسقط تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج. وبحضور ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عُمان وعدد من كبار التنفيذيين بالشركة.

وتفتح النسخة السابعة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب أبوابها للشباب للمشاركة بمشاريعهم في ثمانية فئات، هي؛ العلوم (وتشمل مجالات الالكترونيات والروبوتات، والطاقة المتجددة، وإعادة التدوير)، ذوو الاحتياجات الخاصة، تقنية المعلومات، الثقافة والفنون (وتشمل مجال الشعر كفئة فرعية)، الاعلام الرقمي، وخدمة المجتمع. وسيكون هناك ثلاث جوائز للمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من الفئات الثمانية؛ باجمالي 24 جائزة نقدية.

وسيتم منح "جائزة أوكسيدنتال للابتكار" للمشاركة الأكثر تميزاً في كل المجالات؛ كتقدير للمستوى المتميز والرؤية الخاصين بمشروع المشاركة. ويذكر أن أوكسيدنتال عمان ترعي حصرياً جائزة الرؤية لمبادرات الشباب على امتداد نسخها الخامسة السابقة؛ حيث شهدت نسخة العام الماضي من المسابقة مشاركة ما يقارب 500 مشروع للشباب العماني من مختلف أنحاء السلطنة.

وقال ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عُمان: "نحن ملتزمون التزاماً راسخاً بالتنمية المستدامة للشباب العماني، ونحن نأمل أن نشهد منافسة قوية بين كل المشاركات مع تدشين الجائزة الجديدة "جائزة أوكسيدنتال للابتكار" لتنضم لحزمة جوائز الرؤية لمبادرات الشباب والتي تساندها وترعاها الشركة للسنة السادسة على التوالي؛ وهو ما يؤكد ايماننا الشديد بالطاقات الابداعية والقدرات الكبيرة لدى الشباب العماني."

وتأتي هذه الرعاية ضمن مسعى أوكسيدنتال عُمان والتزامها على المدى البعيد بدعم البرامج التي تعزز المعرفة والابداع وتشجع الابتكار والتميز.