1260079
1260079
عمان اليوم

«البلديات» تختتم الملتقى الصيفي الثاني عشر لأبناء موظفيها

06 يوليو 2019
06 يوليو 2019

اختتمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أنشطة وفعاليات الملتقى الصيفي الثاني عشر لأبناء موظفيها والذي تم تنفيذه خلال الفترة من 16 يونيو إلى 4 يوليو الحالي تحت شعار «نروي جيلاً.. لنزهر وطناً».

حفل الختام جاء تحت رعاية سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل الوزارة لشؤون موارد المياه وذلك بفندق هرمز (مسقط) وبحضور عدد من المسؤولين بديوان عام الوزارة وأولياء الأمور والمشاركين.

تضمن الحفل فقرات متنوعة حيث قدمت عايدة بنت ثاني السريرية رئيسة الملتقى كلمة تحدثت فيها عن دور الوزارة في تقديم خدماتها الاجتماعية لموظفيها والتي من ضمنها الملتقى الصيفي السنوي لأبنائهم الذي يسعى إلى استغلال أوقاتهم ورفع مستواهم وإدراكهم العلمي وإكسابهم المعارف المتجددة وتعزيز الثقة بالنفس والإبداع والمبادرة، إضافة إلى غرس مفهوم القيم الوطنية لديهم.

كما أن هذا الملتقى يعتبر نقطة يحدوها الأمل والطموح في تنمية مهارات الأطفال، حيث سعى مركز تنمية الموارد البشرية إلى إيحاد أنشطة وبرامج متجددة تساهم في إنشاء جيل مبدع بأفكاره، وتخلل الملتقى عدد من الفعاليات أهمها (المفتش الصغير) ليتعرف الطلبة على طرق التفتيش وسلامة الغذاء ومخاطر التسمم الغذائي، كما تم تخصيص حلقة بعنوان (أمن بياناتك) تم خلالها تعريف المشاركين بالطرق الصحيحة والآمنة في حفظ البيانات وشرح الأجزاء الداخلية لأجهزة الحاسب الآلي وأهميتها والمحافظة عليها.

بالإضافة إلى ذلك فقد كان للحرفيات جانب مهم والتي تنمي في المشاركين المجال الفني الحرفي وإحياء الحرف التراثية للمحافظة عليها بتشكيل خامات مختلفة بالأواني الفخارية وتحويلها إلى تحف وتشكيل أعمال فنية جميلة. واشتمل الملتقى أيضا على تنظيم رحلات ترفيهية وتعريفية تم خلالها زيارة عدد من الأماكن السياحية والثقافية بهدف إطلاع المشاركين على أبرز المعالم التي تشتهر بها السلطنة كالمتحف الوطني بمحافظة مسقط وغيرها. كما اشتمل الحفل على تقديم لوحة ترحيبية بعنوان « ألف أهلا وسهلا» وإلقاء قصيدة شعرية وعرض مسرحية توعوية، بعدها تم تقديم عرض مرئي بعنوان «صيفنا مميز» للبرامج التي اشتمل عليها الملتقى والأنشطة والفعاليات التي نفذها المشاركين من أبناء موظفي الوزارة. وفي ختام الملتقى قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا التقديرية للمساهمين والمشاركين، ومن ثم زيارة المعرض المصاحب لفعاليات حفل الختام والذي احتوى على عدد من الأنشطة والبرامج التي نفذها الطلبة خلال أيام الملتقى الصيفي.