1259388
1259388
عمان اليوم

الشرطة تبصر مجتمع لوى بآثار المخدرات والجريمة والإخلاء

05 يوليو 2019
05 يوليو 2019

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

نفذ مركز شرطة لوى التابع لقيادة شرطة عمان السلطانية بمحافظة شمال الباطنة 3 محاضرات لتبصير مجتمع لوى حول آثار المخدرات والجريمة والإخلاء في الفترة من الأول إلى 3 من الشهر الجاري.

ونفذ برنامج التوعية بقاعة الولاية المتعددة الأغراض الملاصقة لمكتب الوالي بحضور الفئة المستهدفة من الجنسين وبوجود مسؤولين من جهات حكومية وأخرى خاصة بالإضافة إلى ثلة من طلبة المراكز الصيفية المنتشرة بالولاية .

وتحدث المختصون في محاضرة اليوم الأول عن آفة المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع وتناولوا أنواع المخدرات والإدمان وتطرقوا إلى جوانب انحراف الشباب بسبب أصدقاء السوء وما يتبعه من الوقوع في براثن الزلات ووجهوا النصح لأولياء الأمور بمتابعة فلذات أكبادهم بشكل دقيق من خلال سلوكيات العزلة والغثيان والعودة المتأخرة إلى المنزل في الليل بدون داع.

وتناولت المحاضرة الثانية الوقاية من الجريمة تحدث المختصون عن جوانب تتعلق بهذا الجانب والدوافع وراء حدوثها وآلية التعامل مع الجرائم في حال وقوعها ودور المواطن في مساعدة الجهة المختصة في الكشف عنها في حال غموضها من خلال المساهمة في الإرشاد لجمع الاستدلالات ونبذ البرامج المحفزة لواقع الجرائم، خاصة المتوافرة على تطبيقات الألعاب الإلكترونية وغيرها وأشاروا إلى ما يطال الفرد في حال التستر على الجريمة.

وفي المحاضرة الثالثة تحدث المختصون عن الخطة المتبعة لإخلاء المنشآت السكنية في حال وجود خطر محدق سواء عند اندلاع الحرائق أو حدوث ماس كهربائي وما على شاكلته وعرفوا بكيفية استخدام الأمثل لطفايات الحريق والبطانيات وغيرها.

وفي المحاضرات الثلاث التي خصص لكل منها يوم على حدة كانت الفرصة مواتية أمام الفئة المستهدفة لطرح ما يدور بخلدها حيث تم الرد عليها بوضوح وأصبحت على وعي ودراية تامة. يذكر أن برنامج التوعية أتى بدعم من صحار ألومنيوم والدانة وبراجيل للمقاولات والتشييد.