عمان اليوم

تفقد سير عمل أنشطة مركز لوى

05 يوليو 2019
05 يوليو 2019

لوى - عبدالله بن سالم المانعي:-

قام مختصون من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بمتابعة سير العمل بمركز (صيفي مواطنة مسؤولة) بمدرسة حافظ بن سيف بولاية لوي، الذي يأتي ضمن أحد المراكز الصيفية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم ضمن الإجازة الصيفية لهذا العام وينعقد في الفترة من 30 من الشهر الماضي وحتى 11 من الشهر الجاري.

واطلع الدكتور علي الحراصي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة على ما يدور في المركز من فعاليات متنوعة تغطي الجوانب التربوية والدينية والعلمية والترفيهية، حيث حضر جانبا من محاضرة: (بقيمي أبني وطني) التي قدمها الدكتور عبدالرحمن بن سالم البلوشي مدرب بمركز تدريب الإنماء المهني، والتي تحدث خلالها عن بناء شخصية المواطن الصالح الذي يبني الوطن وتطرق لمعالجة السلوكيات الخاطئة التي تضر بالوطن وممتلكاته.

كما زار الحراصي ورشة (البيئة الخضراء) التي قدمتها مروة الريسية وكيلة توعية مجتمعية بشركة بيئة من خلال استخدام المخلفات في إعادة التدوير عبر العلب البلاستيكية بزراعة شتلات الورد بها بعد إضافة اللمسات عليها باستخدام الألوان والأعواد؛ وذلك للتقليل من هدر النفايات البلاستيكية.

وكان زايد المعمري رئيس المركز قد قدم نبذة عن ورش المركز والقائمين عليها والدور الذي تلعبه من خلال خدمة 144 طالبا من منتسبي المركز.

إلى ذلك تناولت ورشة (الإسعافات الأولية) آلية مكافحة العدوى من خلال التدريب على تنظيف اليدين بالمعقم بعد الانتهاء من تقديم الإسعافات للمصابين بالإضافة إلى ارتداء القفازات وواصلت بقية الورش تقديم برامجها للفئة المستهدفة.

رافق المدير العام في الزيارة الدكتور خالد البلوشي نائب رئيس اللجنة لرئيسية للبرنامج الصيفي.