اتحاد الكرة يأمل ضبط التراخيص لمعيار التسجيلات المالي

أكد مسؤول في اتحاد كرة القدم بأن قواعد وإجراءات قيد وتسجيل اللاعبين معلومة بشكل كاف لجميع الأندية. ومن أجل التأكيد تم إصدار تعميم بكل الإجراءات والقواعد القانونية التي تحكم عملية تسجيل وقيد اللاعبين وهناك تشدد واضح على ضرورة الالتزام بلائحة العقودات المالية وإن أي مخالفة لهذا الأمر ستوقع الأندية تحت طائلة العقوبات.
وأشار إلى أن عملية قيد وتسجيل اللاعبين لا تزال هادئة وأن تطبيق مشروع التراخيص سيساعد كثيرا في التزام الأندية بضوابط التسجيل حتى تجتاز عقبات المعيار المالي الذي يعتبر الشرط المهم في الحصول على الرخصة.
وكما هو معروف فإن الرابطة قد حددت في الفترة الماضية مواعيد فترات تسجيل اللاعبين في مسابقات الموسم الكروي الرياضي 2019 /‏‏‏‏‏‏‏‏‏ 2020 م، حيث تقرر فتح فترة التسجيل الأولى لمدة 84 يوما وتحديدا خلال الفترة من 18 يونيو حتى 10 سبتمبر المقبل على أن تفتح فترة التسجيل الثانية خلال الفترة من 1 حتى 28 يناير 2020 م ومن المزمع أن تستمر 28 يوما.
وبالنسبة للائحة العقوبات التي توقع على الأندية التي تخالف البنود الوارد فيها فهي تبدأ بغرامة (عشرة آلاف ريال عماني ـ /‏‏‏‏ 10000 ر.ع) وحرمان النادي من خدمات اللاعب وإيقاف اللاعب لمدة موسم. وأما المخالفة الثانية فستكون غرامة مالية (عشرة آلاف ريال عماني ـ /‏‏‏‏ 10000 ر.ع) وحرمان النادي من التعاقد مع لاعبين أجانب لمدة موسم والمخالفة الثالثة غرامة مالية (خمسة عشر ألف ريال عماني ـ/‏‏‏‏ 15000 ر.ع) وحرمان النادي من التعاقد مع لاعبين أجانب والهبوط للدرجة الأدنى التالية في ترتيب درجات الدوري.