عمان اليوم

حلقة تدريبية بعنوان: «صيفي نماء» بجامعة السلطان قابوس

04 يوليو 2019
04 يوليو 2019

انطلقت بجامعة السلطان قابوس النسخة الأولى من الحلقة التدريبية «صيفي نماء» لطلبة المدارس المنتقلين إلى الصفوف الثاني والثالث والرابع، والتي ينظمها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وبمشاركة 38 طالبًا وطالبةً من مختلف مدارس السلطنة. وتستمر برامج وأنشطة الحلقة التدريبية حتى الرابع من يوليو الجاري.

كما تتضمن الحلقة التدريبية «صيفي نماء» مجموعة من البرامج المُقدمة للطلبة المشاركين بمزيج يجمع بين المعرفة والمرح، مثل القصة الإلكترونية التي تسعى إلى إكساب الطلبة المهارة في كتابة القصة باللغة الإنجليزية وتحويلها إلى عمل مرئي، وحلقات تدبر القرآن الإبداعية، وفن الأوريجامي، والحكواتي، والعديد من المسابقات والألغاز.

بالإضافة إلى ذلك تسعى الحلقة التدريبية إلى إتاحة الفرصة للطلبة المشاركين لاستغلال الإجازة الصيفية بشكل فعّال، وإكسابهم عددا من المهارات المتنوعة في الكتابة والتفكير والفنون، وممارسة الأنشطة التعليمية والثقافية بطرق تفاعلية ممتعة.

وأشار الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى أن الحقلة التدريبية «صيفي نماء» تأتي بشكل متوازٍ مع البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2019 الذي ينظمه المركز، وتأتي هذه البرامج ضمن سعي المركز إلى تلبية احتياجات شرائح المجتمع كافة ومن ضمنهم طلبة المدارس لإكسابهم مجموعة من المعارف الحديثة والمهارات المبتكرة التي تساعدهم على مواكبة التطورات العلمية.