عمان اليوم

جامعة صحار تطلق برنامجا للطلبة المجيدين بالصف العاشر

04 يوليو 2019
04 يوليو 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري -

أطلقت جامعة صحار البرنامج الصيفي الأول 2019م لطلبة الصف العاشر المجيدين، والذي تنظمه بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، ويستمر إلى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري، وذلك بمشاركة ١٢٠ طالبا وطالبة من المجيدين بالصف العاشر، ومن مدارس ولاية صحار.

حيث قامت الجامعة وبالتنسق مع المعنيين بالمديرية بتصميم البرنامج ليكون متنوعا يغطي عددا من الجوانب التي تفيد الطالب في المرحلة المقبلة من الدراسة بالإضافة إلى بعض المهارات الحياتية التي تسهم في تطوير الطالب من النواحي المعرفية والاجتماعية.

ويشتمل البرنامج على محاضرات في اللغة الإنجليزية ومحاضرات حول التخطيط للحياة والمذاكرة الصحيحة، والدافعية للعمل وغيرها، كما يشتمل البرنامج أيضا على عدد من الورش الهندسية حول الطاقة المتجددة وهندسة تكنولوجيا الخرسانة، بالإضافة إلى برنامج رياضي وورش فنية، ويتم تقديم البرنامج على يد نخبة من الأكاديميين بالجامعة.

ويأتي البرنامج الصيفي ضمن التعاون القائم بين جامعة صحار وتعليمية شمال الباطنة، والسعي المستمر إلى تعزيز هذا التعاون بما يخدم الطالب من مختلف الشرائح والفئات العمرية. كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في توفير برامج مفيدة للطلبة واستغلال الإجازة الصيفية بشكل إيجابي.