إنجاز تطبيق «من مكانك» بنسبة 50 % للاستعانة بأصحاب المهارات

طلبة «التقنية العليا» يسعون لتفعيله في نوفمبر المقبل –
كتبت- نوال بنت بدر الصمصامية –

يعمل حاليًا طلبة الكلية التقنية العليا على تفعيل تطبيق المنصة الإلكترونية «من مكانك» الحائزة على المركز الأول في مسابقة الملتقى الثاني لأندية الأعمال والابتكار لمؤسسات التعليم العالي«اصنع وظيفتك»، الذي بلغت نسبة إنجازه 50%، ويتوقع تفعيله في شهر نوفمبر المقبل.
وعن فكرة «من مكانك»، يقول أمجد البطاشي: التطبيق ذكي ويسهل على أصحاب الأعمال التواصل والاستعانة بأصحاب المهارات للاستفادة من مهاراتهم بشكل لحظي بدون الحاجة للتعاقد معهم بشكل رسمي، كما يمكّن أصحاب المهارات «كالتصميم، البرمجة، الترجمة وغيرها من المهارات» من الاستفادة من مهاراتهم والعمل من مكانهم الحالي بدون الحاجة لعناء البحث عن أصحاب الأعمال.
من جهتها، تقول هديل الحميدية: الهدف الأساسي للمسابقة كان عبارة عن إيجاد وظائف؛ وجاءت الفكرة بشكلها النهائي بعد دراسة الأسباب الفعلية لمشاكل التوظيف بالسلطنة في الوقت الحالي، كـعدم حاجة الشركات لبعض الوظائف بالشكل اليومي لعدم قدرتها على دفع راتب شهري ثابت للموظف، ومن خلال تطبيق من مكانك بإمكانك أن تحصل على جميع الخدمات من أصحاب المهارات حسب الحاجة بدون الحاجة إلى التعاقد مع صاحب المهارة أو توظيفه.
من جانبها أوضحت مزنة القاسمية أن التطبيق لم يتم تفعيله بشكل كامل ولكن القوالب انتهينا منها بنسبة ٥٠٪ وتبقى البرمجة، كما نحتاج قليلا من الوقت للدخول إلى السوق.
وأردف أمجد البطاشي: خطتنا المستقبلية تتمثل في البحث عن مستثمرين وبرمجة وتصميم التطبيق وإطلاقه على أرض الواقع ومن ثم تفعيله للمستخدمين.