اليوم ..انطلاق الرحلة الدولية لنادي عُمان رايدرز لأمريكا

كتب- خليفة الرواحي –

غادر فجر اليوم الخميس أرض السلطنة المشاركون في رحلة الولايات المتحدة الأمريكية الدولية الرابعة لمجموعة من أعضاء النادي، بمشاركة 12 عضوا من أعضاء نادي عمان رايدرز، وذلك تخليدا لذكرى أول مبعوث عماني للولايات المتحدة الأمريكية أحمد بن النعمان الكعبي في عام 1840، وبمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس النادي تحت شعار (على خطى الرواد المستكشفين العمانيين)، واحتفالا بأعضاء الوفد المشارك أقيم أمس الأول بمقر نادي عمان رايدرز في نادي عمان للسيارات حفل توديع لأعضاء الرحلة بحضور يعقوب بن مبارك الكيومي الرئيس الفخري لعمان رايدرز وعدد كبير من أعضاء فريق عمان رايدرز.
وتأتي الرحلة ضمن برامج وخطط النادي للرحلات الدولية التي تقام كل عامين واستمرت بالوتيرة نفسها منذ بدايات الرحلات الدولية في عام 2013، وسيقطع المشاركون في هذه الرحلة قرابة الـ8000 كيلو متر يجوبون خلالها عددا من الولايات الأمريكية مرورا بكل من(كاليفورنيا – اريزونا – اوتا – نيو مكسيكو- كولورادو – وايومينج – مونتانا – ايدو – واشنطن – اورجون ).
وأشــــــــاد الكيومي بجـــــــــــهود فـــــريق عمان رايدرز المخلصة لحمل رسالة السلام والصداقة عبر رحلاته الدولية وقال: تأتي رحلة الولايات المتحدة الأمريكية الدولية الرابعة في إطار الخطط الطموحة لنادي عمان رايدرز الذي يهدف من خلالها إلى نشر قيم الصداقة والسلام، موضحا أن رحلة الولايات المتحدة الأمريكية جاءت تخليدا لذكرى أول مبعوث عماني للولايات المتحدة الأمريكية الذي جسدته شخصية أحمد بن النعمان الكعبي في عام 1840، وكما هو واضح من خط سيبر الرحلة فأنها ستسلك 10 مناطق ولايات أمريكية تم التخطيط لها بالتنسيق لها منذ وقت مبكر جدا، وذلك لإنجاح هذه الرحلة، والمساهمة في تحقيق أهدافها السامية.
أما خــــــــــــــــالد بن عــــــاصم العـــزري رئيس مجلس إدارة عـــــــمان رايدر قائد الفريق: الحمد لله الأمــــــــور تسير وفق المخطط لها، حيث كان التنسيق للقــــــيام بالرحلة قبل 6 أشهر وتم فيـــــــــــها دراسة كافة المسارات واختيار أفضل الطرق وأسهلها والتي يوجد بها الخدمات الضروريــــــة، وتم خلالها تحديد شهر يوليو لانطلاق الرحلة وتحديد برنامجها باختيار أهم المعالـــــــــم السياحية والتاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية منها 12 موقعا سيتم التخييم فيها في أماكن متعددة حسب خط سير الرحلة، وسنقطع خلال الرحلة مسافة تزيد على 8000 آلاف كيلو متر خلال 26 يوما بحيث يقطع المغامرون كل يوم ما بين 300-700 كيلو متر في اليوم الواحد تتخلل هذه المدة فترات التوقف والمبيت وفترات الراحة وأوقات العبادة ومحطات التخييم.
وحول فكرة الرحلات الدولية قال: يعلم الجميع عن امتداد الإمبراطورية العمانية في العالم وعلاقاتها وصداقاتها مع قارات العالم، لذلك جاءت فكرة القيام برحلة دولية خارج المألوف كل عامين خصوصا بعد نجاح أول مغامرة قام بها النادي في رحلته إلى أوروبا عام 2013.

لقـــــــــاء

والتقى سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مسقط سعادة مارك ج. سيفرز في وقت سابق بوفد الرحلة، بحضور يعقوب بن مبارك الكيومي الرئيس الفخري لعمان رايدرز وخالد بن عاصم العزري رئيس مجلس إدارة النادي وعدد من دبلوماسيي السفارة وأعضاء فريق الرحلة.
وخلال اللقاء تم بحث عدد من جوانب سير الرحلة، وأكد سعادة مارك ج. سيفرز على أهمية الرحلة في تعزيز الصداقة وقال: إنها تأكيدا لعلاقات الصداقة الراسخة بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها فرصة للشباب لممارسة هواية المغامرة والمتعة من خلال خط السير الذي تم تحديده بعناية، متمنيا لأعضاء الفريق التوفيق وأن تسهم الرحلة في تحقيق أهدافها.