1257662
1257662
الرياضية

مهاجن: كل المعوقات يمكن حلها.. والأندية عليها أن تبدأ الخطوة الأولى

03 يوليو 2019
03 يوليو 2019

رئيس التراخيص بالاتحاد الآسيوي يشيد بجهود اتحاد الكرة -

أشاد مهاجن نير رئيس التراخيص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالخطوات العملية التي يقوم بها الاتحاد العماني لكرة القدم لتطوير اللعبة بعد قطع شوط كبير في حصول الأندية على التراخيص المحلية.

وقال مهاجن في تصريح لـ(عمان الرياضي) بعد انتهاء زيارته إلى السلطنة: انه تعرف عن قرب على ما يقوم به الاتحاد العماني لكرة في منح التراخيص للأندية بعد أن تأخر كثيرا خاصة وأن الاتحاد العماني كان من أوائل الاتحادات التي طالبت بتطبيق التراخيص ولكن التأخر في التنفيذ طوال السنوات الماضية هو الذي جعلني أزور السلطنة لمعرفة أسباب هذا التأخر وكان مهاجن قد التقى مع رئيس وأعضاء مجلس المديرين والأمين العام للاتحاد ومدير التراخيص.

كما التقى مع رئيس وأعضاء لجنة الاستئناف وذلك من أجل اتخاذ القرارات ومنح التراخيص المحلية للأندية، وحضر الاجتماع الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد ومدير التراخيص وعدد من المسؤولين عن مشروع منح التراخيص المحلية.

وذكر مهاجن في تصريحه بان كل المقومات الأساسية متوفرة في الاتحاد العماني لكرة القدم من خلال وجود لوائح ولجان قانونية وغيرها من الأمور التي تسهل من عملية إصدار التراخيص المحلية مشيرا إلى انه بحث مع المسؤولين في الاتحاد العماني لكرة القدم على الكثير من الجوانب وركزنا على أهمية هيكلة دائرة التراخيص وتبعيتها ولابد أن يكون لديها مساعد مدير يكون لديه خليفة مالية وإدارية وكذلك اختصاصات مجلس المديرين الذي يجب أن يكون محايدا وليس له علاقة بمجلس إدارة الاتحاد وتكون قراراته مستقلة وقد وضحت لهم آلية العمل وكيفية اتخاذ القرارات والأمور المتعلقة بتطوير التراخيص.

جوانب قانونية

وأشار مهاجن إلى أنه اطلع الأسباب الحقيقة لتأخر الأندية العمانية للحصول على التراخيص المحلية ومنها ما يتعلق بالجوانب القانونية لتسجيل الأندية وإدارة كرة القدم التي يجب فصلها عن بقية الألعاب الرياضية الأخرى كون الأندية العمانية ليست أندية كرة قدم فقط إضافة إلى المديونيات الكبيرة التي تعاني منها الأندية. كل هذه المعوقات يمكن حلها خاصة وأن التراخيص المحلية مرنة جدا وتساعد الأندية كثيرا وهي تساهم في تطوير اللعبة وإيجاد مصادر تمويلية تساعد الأندية من أجل تحسين وضعها المالي ومن هذا المنطلق فإن الأندية العمانية مطالبة بأن تبدأ الخطوة الأولى وسترى النتائج المرجوة.