طلبة الظاهرة يتدربون على الروبوت التعليمي وتمديد الأنابيب بالمنازل

عبري-‏‏ سعد الشندودي –

تتواصل فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بمحافظة الظاهرة وسط تفاعل ملموس وإيجابي من قبل الطلبة المشاركين بالمراكز. وقد كان لـ«عمان» وقفة بالمراكز الصيفية بولايات الظاهرة ففي مركز مدرسة ينقل للتعليم الأساسي قام سالم بن سليم العلوي بإعطاء الطالبات محاضرة إرشادية عن (ارفع مقاييسك) أوضح من خلالها قائلا: لقد خلق الله البشر لغاية عظمى وهدف عظيم وجعلهم متقاربين في القدرات والمواهب ليخدم كل واحد الآخر، ويكون مكملا له، ولكي يضع الإنسان بصمته في الحياة لابد له أن يكتشف ذاته، ويعتني بها ويطورها فكريًا وصحيًا وعلميًا، ويكون له هدف في الحياة، ويجب أن يمتلك قوة الشغف لتحقيق هدفه.

الرياضيات الترفيهية

وقامت نورة بنت محمد الكلبانية بتقديم ورقة عمل للطالبات عن الرياضيات الترفيهية أوضحت من خلالها قائلة: إن الرياضيات ممتعة بأرقامها وألغازها وكل ما فيها ولذا يمكن ربط مادة الأرقام بالحياة اليومية من خلال اختبارات الذكاء والألغاز والخدع الرياضية، وقامت رحمة بنت عبدالله العلوية بتدريب الطالبات على الروبوت التعليمي وتعريفهن بمكونات حقيبة الروبوت، وكيفية تركيب روبوت قاعدة القيادة وكيفية عمل عدة تحديات في الروبوت.
وفي مركز مدرسة دوت للتعليم الأساسي بولاية ضنك قام إبراهيم بن خميس العلوي بتدريب الطالبات على أساسيات برمجة الأردوينو، وتم تعريفهن على لوحة الأردوينو وكيفية برمجتها وكيفية التعامل مع القطع الإلكترونية باستخدام الأردوينو. وقامت بدرية بنت علي البادية بتدريب الطالبات على أعمال الكورشيه عن طريق استخدام الخيوط والإبر.
وفي مركز سيف بن سلطان للتعليم الأساسي بولاية عبري قام المدربان سالم بن سيف المجرفي، وعبدالله بن سليم الشكيلي بتدريب الطلبة على كيفية تمديد الأنابيب في المنازل، وقام يوسف بن خير المكدمي بتدريب الطلبة على كيفية استخدام قلم الرصاص والتعبير عن البيئة الصامتة عن طريق استخدام الدرجات اللونية لقلم الرصاص النور والظل.