1256691
1256691
الاقتصادية

مطار صلالة يستقبل أولى رحلات الاتحاد للطيران في الموسم الحالي

02 يوليو 2019
02 يوليو 2019

تسيير أربع رحلات أسبوعيا -

استقبل مطار صلالة أمس أول رحلة مباشرة للاتحاد للطيران التي ستسير أربع رحلات أسبوعيا بين إمارة «أبوظبي» ومدينة صلالة، خلال الموسم السياحي بمحافظة ظفار. واستُقبلت الرحلة الأولى للناقلة بتحية المياه الترحيبية عند وصول الطائرة إلى أرض مطار صلالة، فيما تم توزيع الهدايا على المسافرين عبر الرحلة الافتتاحية الأولى للاتحاد للطيران.

وكان في استقبال رحلة طيران الاتحاد، سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطارات عمان بمطار صلالة وعدد من المسؤولين في المطار ومطارات عُمان. ورحب سالم اليافعي بتدشين رحلات الاتحاد للطيران، مشيرا إلى أن هذه الرحلات تعزز من نشاط الموسم السياحي في محافظة ظفار خلال فصل الخريف الذي يعد أحد المواسم السياحية المهمة الجاذبة للأفواج السياحية خاصة من دول الخليج، ويعد مصيفا بطقسه الاستثنائي.

وأشار اليافعي قائلا: إن وصول هذه الرحلات المباشرة لشركات الطيران تمثل دعما للقطاع السياحي في محافظة ظفار من جانب وتأكيدا على الطلب المتزايد من هذه الناقلات على أهمية صلالة كوجهة سياحية ذات استقطاب سياحي متواصل، بجانب ما يوفره مطار صلالة من خدمات للناقلات الجوية والمسافرين، مضيفا: من المتوقع أن يشهد الموسم السياحي في محافظة ظفار هذا العام زيادة في أعداد الرحلات القادمة والسياح إلى المحافظة.

وسوف تقوم الشركة بتشغيل طائرتها من طراز A320 لتسيير أربع رحلات أسبوعية إلى صلالة خلال الفترة 2 يوليو وحتى 31 أغسطس، حيث ستغادر الرحلات من «أبوظبي» أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد في تمام الساعة 8.05 صباحا لتصل الساعة 10.00 صباحا، مما يسمح للضيوف ببدء إجازتهم في الموسم السياحي مبكرا.

من جانبه، صرح روبن كامارك، رئيس الشؤون التجارية لمجموعة الاتحاد للطيران، قائلا: «تعد صلالة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في سلطنة عمان، ويتميز الموسم السياحي فيها بتوشح الجبال والسواحل بغطاء أخضر كثيف بالإضافة إلى تدفق الشلالات والوديان وتتحول المدينة إلى جنة خضراء. وستمكن رحلتنا الموسمية ضيوفنا من الوصول خلال ساعتين من الإقلاع من «أبوظبي»، إلى وجهة استثنائية خلال أفضل الأوقات في السنة لقضاء إجازة قصيرة أو طويلة».

وبعد إضافة الرحلات الموسمية، سيبلغ إجمالي عدد الرحلات التي تشغلها الناقلة 25 رحلة أسبوعية بين «أبو ظبي» والسلطنة، من بينها 21 رحلة إلى مسقط وأربع رحلات إلى صلالة.

وأصبح مطار صلالة واحدا من المطارات الإقليمية التي تستقطب شركات الطيران الدولية. جدير بالذكر أن مطار صلالة توج مؤخرا بتصنيف (مطار فئة 5 نجوم للمطارات الإقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط، ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في الفئة ذاتها وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، الذي أقيم ضمن مؤتمر ومعرض محطات المسافرين الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن.

كما حصد مطار صلالة -في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين الذي يعتبر أحد برامج المجلس العالمي للمطارات- «المركز الثامن على مستوى العالم» في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارا على مستوى العالم.

وقد سجلت مطارات السلطنة زيادة ملموسة في أعداد المسافرين خلال أول 5 أشهر من العام الجاري، حيث ارتفع العدد إلى 7.2 مليون مسافر من القادمين والمغادرين و«الترانزيت» في مطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم، وسجل عدد رحلات الطيران الدولية نحو 46 ألف رحلة. وحقق مطار مسقط الدولي ارتفاعا في عدد مسافري الرحلات الدولية والداخلية بنسبة 7.8 بالمائة خلال الفترة من يناير وحتى مايو من العام الجاري مسجلا 6.6 مليون مسافر مقارنة مع 6.1 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي، وكان إجمالي المسافرين في مطار مسقط خلال عام 2018 قد سجل عددا قياسيا تخطى حاجز 15.4 مليون مسافر.