1256373
1256373
الاقتصادية

الوطني للأعمال يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي أمام رواد الأعمال

02 يوليو 2019
02 يوليو 2019

ضمن مبادرة «مشورة» -

عمان : استضافت جلسة مشورة التي ينظمها المركز الوطني للأعمال، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمقر حاضنة «ريادة» أمس كلا من سعيد الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وأحمد الحمداني مدير إدارة المشتريات وإدارة المناقصات في الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في الجهتين لرواد ورائدات الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وحول أهداف جلسات مشورة، قالت فتحية الحكمانية، مديرة دائرة الحاضنات ومراكز ريادة الأعمال بريادة لـ(عمان): مشورة هي سلسلة من حلقات العمل للتعريف بالخدمات والفرص المقدمة من الجهات الحكومية والخاص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تتم استضافة صناع القرار من تلك الجهات. وقد تم في الآونة الأخيرة فتح باب الحضور للجميع بعد أن كانت مقتصرة على المشاريع المحتضنة من قبل ريادة فقط.

وخلال الجلسة استعرض المتحدثون الفرص الاستثمارية في مؤسساتهم، وأوصوا رواد الأعمال بضرورة التواصل معهم الدائم معهم. وعرف أحمد الحمداني بأعمال الشركة العمانية للتنمية السياحية وقال: تأسست عُمران بهدف تعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني عبر القطاع السياحي، حيث نجحت الشركة في تحقيق ذلك عبر تعظيم إمكانيات القطاع السياحي والعقاري في السلطنة وتعزيز بنيته الأساسية، حيث تعمل الشركة على دفع عجلة الاستثمار والتطوير في القطاع السياحي المتنامي بوتيرة متسارعة في السلطنة، وتعد المطوّر الرئيسي لأكبر المشاريع السياحية والتراثية والحضرية، حيث أنجزت عددًا من أبرز المشاريع الوطنية، وتفخر الشركة بوضع بصمتها لإنشاء وجهات سياحية جديدة وتجارب فريدة من نوعها تعود بالفائدة على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف محافظات السلطنة.

ومن جانبه أوضح سعيد الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض الهدف من وراء إنشاء المركز، وقال: جاءت فكرة إنشاء مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بهدف بناء منطقة أعمال تجارية متكاملة، حيث صمم المركز لاستيعاب المؤتمرات العالمية، والمعارض، والاجتماعات الإقليمية، والمهرجانات، والعروض، والحفلات الموسيقية وذلك لأنه يقع على بعد 10 دقائق فقط من مطار مسقط الدولي الجديد، ويعد جزءاً لا يتجزأ من مدينة العرفان، كما أنه أكبر مشروع متعدد الاستخدامات، حيث تمثل منطقة الأعمال التجارية واحة يتمتع بها كل من الوفود والعارضين والزوار على حد سواء.

وترعى مبادرة مشورة هذا العام شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية – أوربك، وشركة النفط العمانية، للمساهمة في زيادة وعي أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحتضنة بمجال ريادة الأعمال.