1255414
1255414
المنوعات

البرنامج الرياضي «مساء آسيا» يخطف الجائزة الأولى في مسابقة الأستوديو التحليلي بتونس

01 يوليو 2019
01 يوليو 2019

ضمن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين -

«عمان»: فازت ‏الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالجائزة الأولى عن البرنامج الرياضي «مساء آسيا» في مسابقة الأستوديو التحليلي.

في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين بتونس، الذي أعلنت نتائجها في مساء أمس الأول بحضور سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، وسعادة ناصر السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بمشاركة عربية واسعة، حيث تنافست 273 عملا إذاعيا وتلفزيونيا فيه، وحلت فلسطين ضيف شرف للمهرجان.

حيث استلم الجائزة يونس المحذوري مشرف قناة عمان مباشر.

وحصلت الأغنية العمانية «كنْ حبا» على الجائزة الثانية في المسابقة العربية للموسيقى والغناء، وتسلم جائزتها أسعد الرئيسي الذي قام بتلحين الأغنية وتوزيعها، وهي من كلمات الشاعر هشام الصقري وغناء الفنانة نوال البوسعيدية.

كما حصد البرنامج الوثائقي «لن ننسى» من إنتاج إذاعة سلطنة عمان على الجائزة الثانية في فرع الوثائقي الإذاعي حول القضية الفلسطينية، وهو من إعداد أمل السعيدية وتقديم محمد بن سعيد البلوشي وإخراج أسعد الرئيسي، وتسلمت الجائزة عفراء اليحيائية مديرة إذاعة الشباب.

وفي فرع التقارير الإخبارية حصل تقرير «قرية عدة بولاية صور تصافح السحاب مع بزوغ الفجر» من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بسلطنة عمان على الجائزة الثانية وقام باستلامها سلطان الحاتمي المدير المساعد للقناة العامة

وكان المهرجان قد كرّم المخرج الإذاعي العماني الراحل محمد المعولي والفنان الراحل سالم بن علي سعيد، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين والمبدعين العرب.

ويعتبر المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أكبر تظاهرة إعلامية إذاعية وتلفزيونية في المنطقة العربية، التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بالشراكة مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبالتعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) بتونس التي أصبحت تنتظم بدورية سنوية بداية من سنة 2015م، وذلك بعد أن كانت تنتظم مرة كل سنتين.

وتعد الجائزة هي الأولى من نوعها التي يحصل عليها برنامج رياضي تحليلي لقناة لم تمتلك حقوق نقل المباريات حيث أبدى مدير القناة الرياضية سعيد تمان سعادته بحصول الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بشكل عام والقناة الرياضية بشكل خاص على هذه الجائزة معبرا عن شكره لطاقم العمل على ما بذلوه من جهود مضاعفة مؤكدا في الوقت ذاته أن مثل هذه الجوائز تفرض على أسرة القناة بذل جهود كبيرة للحفاظ عليها وتعزيزها بجوائز أخرى، وأشار تمان إلى أن عوامل النجاح الرئيسية التي ارتكز عليها العمل تمثلت بالحيادية والواقعية في تحليل أداء كافة المنتخبات من دون الارتكاز على العاطفة كما كان هناك اجتهاد كبير من مراسلي القناة في نقل الصورة من موقع الحدث دون مبالغة في الطرح أو تقليل في الشأن ، هذا إلى جانب ما تضمنه البرنامج من تقارير متميزة فضلا عن الرؤية الفنية لمخرجي العمل.

من جهته أشاد مخرج البرنامج بدر العميري بجهود طاقم العمل في إنجاح البرنامج التحليلي لبطولة لم يمتلك حقوق بثها، كما أثنى العميري على جهد زميله المخرج محسن الشحري الذي كانت له بصمات متميزة إلى جانبه.

وحول الصعوبات التي واجهت طاقم العمل أشار معد البرنامج نضال عارف إلى أن فريق العمل أخذ على عاتقه إنجاح العمل حيث واصل الطاقم الليل بالنهار لرصد كل كبيرة وصغيرة في الحدث الآسيوي، مشيدا بدور ضيوف الأستوديو التحليلي وكذلك الدور الكبير الذي قام به مراسلو القناة الزميلان أحمد الكعبي وسعيد الخروصي واللذان نجحا بدرجة امتياز بإجراء حوارات غنية مع نجوم البطولة ومسؤولي الاتحادات الرياضية فضلا عن الشخصيات الرياضية المرموقة.

ويرى حسين العميري مقدم البرنامج والمشارك في إعداده أيضا أن روح الفريق الواحد هي سر نجاح برنامج مساء آسيا وأن هذه الجائزة تزيد من حجم المسؤولية في قادم البرامج، ويرى العميري أن حصول برنامج رياضي على جائزة من هذا النوع صادرة عن جهة معترف بها على مستوى الوطن العربي ألا وهي اتحاد إذاعات الدول العربية ووسط منافسة كبيرة وشرسة من قنوات مخضرمة في هذا المجال يعتبر وسام فخر لأسرة العمل.