ندوة توعوية بالعوابي عن الابتزاز الإلكتروني ومخاطر الحريق

ضمن فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي السادس –
العوابي – خليفة بن سليمان المياحي:-

نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ندوة موسعة حول أهمية الوقاية من مخاطر الحريق والتوعية عن الابتزاز الإلكتروني، وذلك ضمن فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي السادس الذي بدأت فعالياته يوم أمس، نفذت الندوة موزة بنت عبدالله الخروصية رئيسة الجمعية والعضوات وعدد من نساء الولاية بمشاركة قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، ففي البداية قدم الوكيل جابر بن سالم بن موسى الخروصي ورقة عمل بعنوان (الوقاية من أخطار الحرائق) كما قدمت الوكيل خالصة اليحمدية ورقة عمل بعنوان (الابتزاز الإلكتروني)، وقد أوضح المتحدثان ضرورة توخي الحذر من مخاطر الحريق أو الوقوع في طائلة الابتزاز ومتابعة الأطفال والحرص عليهم.
وفي نهاية الندوة أكدت لـ«عمان» رئيسة جمعية المرأة العمانية بالعوابي أن فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي سوف تتواصل بمقر الجمعية؛ حيث يتم تقديم عدد من أوراق العمل لنساء الولاية وللعضوات، ويوم الخميس المقبل سيتم تقديم ورقة عمل حول حرق المخلفات الزراعية تقدمها فاطمة الريامية من إدارة البيئة والشؤون المناخية بالمحافظة، وورقة عمل أخرى بعنوان (البيئة.. عناية وإحكام) تقدمها نادية الخروصية من مركز الإرشاد النسوي بجنوب الباطنة. من جانب آخر يتم السبت المقبل تقديم حلقة عمل بعنوان (الخط العربي) تقدمها شريفة الخروصية عضوة إدارية بجمعية المرأة العمانية بالعوابي. وتقدمت رئيسة الجمعية بالشكر للمؤسسات المتعاونة وللمجتمع الذي يتقبل مثل هذه الفعاليات موضحة أن أسبوع العمل الاجتماعي تتضافر فيه الجهود بهدف تقديم رسائل للمجتمع ومعالجة الكثير من الظواهر السلبية.
يأتي ذلك ضمن فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي السادس الذي بدأت فعالياته يوم أمس وتنظمه وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ويستمر لمدة أسبوع تحت شعار (صيفي همة وعطاء).​