إعلان الفائزين بجائزة الإجادة لمؤسسات القطاع الصحي الخاص بالسلطنة

إيجاد أجواء تنافسية وتفاعلية في القطاع الطبي –

تم صباح أمس بقاعة المؤتمرات بالبنك الوطني العماني، الإعلان عن نتائج جائزة الإجادة لمؤسسات القطاع الصحي والتي تنظمها وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط تحت شعار قطاع صحي خاص متميز بالجودة والسلامة .
فكرة الجائزة تقوم على إيجاد أجواء تنافسية وأجواء تفاعلية بين مؤسسات القطاع الطبي الخاص، وذلك من خلال تفعيل معايير وأساليب مختلفة عن الأعوام السابقة يتم من خلالها تقديم تجربة لإيجاد التمييز المؤسسي للقطاع الصحي الخاص لترسيخ ثقافة التميز بينها من خلال آليات ووسائل متعددة تتبناها الجائزة تُمكن من إيجاد بيئة عمل تنافسية وفق معايير عالمية مما يساهم في تطوير وتحسين جودة الأداء بتلك المؤسسات .
وذكر الدكتور مازن بن جواد الخابوري المدير العام للمديرية العامة للمؤسسات الصحية في كلمته: تم تقسيم المؤسسات الصحية الخاصة إلى ست فئات وهي فئة أفضل مجمع أو مركز صحي خاص، وأفضل عيادة أسنان وعيادة عامة وأفضل عيادة إسعاف أولي بالمدارس أو الكليات أو الشركات وجائزة رواد الأعمال ، وأضاف الخابوري : كم تم وضع عدة معايير لاختيار أفضل مؤسسة صحية خاصة على مستوى السلطنة منها معايير متعلقة بمكافحة العدوى والتعقيم وأخرى متعلقة بالتخلص الآمن من النفايات الطبية ، ونظام المعلومات والتسجيل الطبي والكادر الصحي في المؤسسة ومعاير متعلقة بالأدوية والمختبر والأشعة وكيفية التعامل مع الاقتراحات والشكاوى. كما يأتي الإعلان عن هذه الجائزة لجميع مؤسسات القطاع الطبي الخاص لرفع جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى بالمؤسسات الصحية وتنمية روح المبادرة لدى المؤسسات الصحية في خدمة المجتمع و تسليط الضوء على مكتسبات مؤسسات القطاع الطبي الخاص وتحفيز المؤسسات على تقديم خدمات مميزة لأفراد المجتمع وتحفيز الشباب العماني على الاستثمار فالقطاع الطبي الخاص.
بعدها قام سعادة الدكتور بتكريم المؤسسات الحاصلة على المراتب الثلاث الأولى عن الفئات المختلفة وهي ، فئة رواد الأعمال ، المركز الملكي المتميز الطبي ، مركز نزوى التخصصي للعيون ، مركز المعمورة لطب الأسنان ومركز السنديان الدولي.
أفضل بحث علمي في القطاع الصحي الخاص : المركز الأول دكتور أحمد هشام اختصاصي أذن وأنف وحنجرة بمستشفيات ومراكز المغربي ، المركز الثاني دكتور محمد خالد ثليجان اختصاصي أسنان أطفال بمركز الطبيب التخصصي ، والمركز الثالث د. جون جيليرمو اختصاصي أمراض عيون بمركز مسقط لعلاج العيون بالليزر.
ثم تم تكريم أفضل عيادة أسنان حيث حصل على المركز الأول الصفوة لطب الأسنان ، والمركز الثاني مركز فوكس دينتال فيشل كوزمتك ، والمركز الثالث مركز وسن التخصصي للأسنان.
أفضل ثلاثة عيادات إسعاف أولية عيادة كي سي سي خزان ، عيادة شركة صحار للألمنيوم ، وعيادة كلية البريمي الجامعية
وافضل مركز تخصصي: مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر ، ومركز مسقط للأمراض الجلدية والعلاج بالليزر ، ومركز كاي كيمجز للعناية بالصحة ، ومركز سنديان الدولي
كما تم تكريم أفضل المجمعات الطبية وهي : مركز الشموس ، مجمع ياس الطبي ، ومجمع بدر السماء بفلج القبائل بالإضافة الى افضل ثلاث مستشفيات وهي: المركز الأول مستشفى العبير، والمركز الثاني النجمة للعناية الطبية – ستار كير، ومستشفى الرفاعة
كما تم تدشين النشرة الإعلامية « علوم المديرية» وتكريم عدد من المؤسسات الصحية الخاصة الداعمة للفعالية من مختلف المحافظات.