1255285
1255285
الاقتصادية

رواد الأعمال في نزوى يتبادلون التجارب في التغلب على الصعوبات

01 يوليو 2019
01 يوليو 2019

في جلسة حوارية ضمن مبادرة «تجربتي» -

نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة جلسة خاصة من ضمن مبادرة «تجربتي» الحوارية في ولاية نزوى، والتي سلطت الضوء على عدد من المشروعات الصغيرة الناجحة. حيث عقدت الجلسة ضمن معرض المشروعات الصغيرة والذي أقيم في ولاية نزوى كإحدى مبادرات بنك مسقط متمثلا في وحدة نجاحي ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في نزوى جراند مول واستمر لمدة 4 أيام.

وتعد مبادرة تجربتي بمثابة منصة فريدة لالتقاء رواد الأعمال أصحاب المشروعات الصغيرة بالشركات الكبيرة والخبراء والمختصين بريادة الأعمال، وذلك بهدف مناقشة كافة الاهتمامات وتبادل الخبرات، حيث تهدف جلسات تجربتي الحوارية التي ينظمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إلى دعم رواد الأعمال أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتشجيع على الحوار الإيجابي الهادف.

واستضافت هذه الجلسة عددا من أصحاب المؤسسات الصغيرة المشاركين في المعرض، كمتحدثين ليشاركوا الحضور تجاربهم وقصص نمو مشروعاتهم، حيث شارك أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وهم ناصر بن صالح بن حمد البرومي، مؤسس وصاحب مؤسسة «عسل البرومي»، وزعيمة بنت سيف بن ناصر السلامية، صاحبة «خلطات الجدة»، وعالية بنت عبدالله بن حمد النبهانية، المديرة التنفيذية وصاحبة مشروعات «الروائع الشامخة للدواجن»، وسلطان بن سالم بن راشد الشايعي، المدير التنفيذي وصاحب «الديوان للتمور»، كما شارك من أعضاء وحدة نجاحي- بنك مسقط انتصار السليمانية، صاحبة «آيانز بوتيك»، وسالم اليعربي، صاحب مشروع «شذى العود». وقام بإدارة الجلسة الحوارية عبدالله بن حمود الجفيلي مدير وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة نجاحي في بنك مسقط.

ولقد شارك المتحدثون بتجاربهم حول كيفية تغلبهم على الصعوبات التي واجهتهم كما ناقشوا أهمية وجود خطط عمل واضحة لمشروعاتهم وكيف أنها ساهمت في التقليل من الخسائر وناقشوا أهمية مواكبة التطور كل في مجال عمله مما يعزز من تنافسيتهم في الأسواق.

وقال عبدالله بن حمود الجفيلي، مدير وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي) في بنك مسقط: مبادرة تجربتي الشهرية لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة هي منصة جيدة لاستعراض تجارب رواد ورائدات الأعمال وللاستماع إلى التحديات التي مروا بها في المراحل المختلفة لمشروعاتهم، كما أنها تتيح الفرصة لأصحاب المشروعات لمشاركة أفضل الممارسات المتبعة لتطوير الأعمال، وقد استضفنا في لقائنا الأخير الـ(6) مشروعات من محافظة الداخلية أثروا الحديث بتجاربهم المختلفة، ويساهم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بشكل مستمر في تطوير مهارات وقدرات أصحاب المشروعات.

ومن جانبه قال عادل الحبيشي، مستشار أول في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: «لقد سلطت الجلسة الضوء على عدد من قصص النجاح لأصحاب مشروعات صغيرة وسط مشاركة مميزة من رواد الأعمال من ولاية نزوى وبحضور عدد من الشباب المهتمين بريادة الأعمال ممن يتطلعون إلى إقامة مشروعاتهم الصغيرة». مضيفا بأن الهدف من هذه الجلسة هو تعريف المجتمع المحلي في ولاية نزوى بأصحاب المشروعات المشاركة إضافة إلى تشجيع الشباب المقبلين على فتح مشروعاتهم الصغيرة والتعرف على الصعوبات وكيفية مواجهتها. مؤكدا بأن جلسة تجربتي شهدت مشاركة كبيرة من قبل الحضور وتفاعلا إيجابيا سواء من الحضور أو من المشاركين. وقال نشكر عبدالله بن حمود الجفيلي، مدير وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي) في بنك مسقط على إدارته المجيدة للجلسة.

علما بأن جلسات تجربتي الشهرية من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة شهدت إقبالا كبيرا منذ إطلاقها قبل أربع سنوات حيث يحرص أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وغير الأعضاء على المشاركة في هذه الجلسة وذلك نظرا لأهمية الموضوعات التي تناقشها الجلسة إضافة إلى أنها تعتبر فرصة سانحة ليتعرف رواد الأعمال على بعضهم البعض ومشاركة خبراتهم ومناقشة الأمور ذات الأهمية وتبادل الخبرات في جو من الألفة والود. وتطرقت جلسات تجربتي الشهرية عبر الأعوام السابقة إلى العديد من الموضوعات ذات الصلة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستضافت العديد من المعنيين بتنمية ريادة الأعمال في السلطنة ومن ذوي الخبرة في موضوعات الجلسات المنعقدة ومن المسؤولين في عدد كبير من الجهات في القطاعين العام والخاص.