1254367
1254367
الرياضية

تتويج القادسية بلقب بطولة نادي السيب

01 يوليو 2019
01 يوليو 2019

السيب - بشير الريامي -

توج فريق القادسية بطلا لبطولة شجع فريقك بالسيب بعد أن تمكن من الفوز على فريق البحري بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما الذي انتهى عليه وقت المباراة الأصلي، حيث شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا امتلأت بهم مدرجات ملعب نادي السيب. وكانت المباراة الختامية قد أقيمت تحت رعاية صاحب السمو السيد زيد بن برغش آل سعيد وبحضور صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد وأعضاء مجاس إدارة نادي السيب وبعض المدعوين من مشايخ الولاية. وقد شهدت المباراة بداية قوية للفريقين وتكافؤا في المستوى بين لاعبي الفريقين حتى الدقيقة 14 أول هجمة في المباراة للقادسية بتسديدة قوية من المتألق مهند النعماني إلي خارج الملعب. وفي الدقيقة 35 ومن مجهود فردي للأنيق عمر الريامي مهاجم البحري الذي راوغ أكثر من لاعب وعرقل داخل منطقة الجزاء ولكن حكم المباراة لم يحتسب خطأ وسط احتجاج جماهير البحري. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط ومن مجهود فردي لفريق القادسية مرر مهند النعماني كرة إلى القناص أنس الفارسي سددها بقدمه اليسرى على يمين الحارس مسجلا أول أهداف المباراة للقادسية.

وسيطر فريق البحري على مجريات الشوط الثاني وأضاع لاعبوه أكثر من هدف من مجموعة من الفرص التي لاحت لهم وفي الدقيقة 75 مرر مهند النعماني كرة عرضية جميلة تصل إلى المهاجم أنس الفارسي واجه بها المرمى الخالي أمامه ولكنه سددها لخارج الملعب بكل غرابة مضيعا هدفا محققا للقادسية. وفي الدقيقة 87 من زمن المباراة انطلق محمد الحاتمي مهاجم البحري لداخل منطقة الجزاء عرقله المدافع عمران النعماني ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة نفذها بنجاح عبدالرحمن العريمي بنجاح مدركا هدف التعادل للبحري. استمر الأداء سريعا بين لاعبي الفريقين ولكن بدون تهديد حقيقي للمرميين ليعلن حكم المباراة نهايتها بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وليلجأ الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت لفريق القادسية 1/‏‏3 ،حيث تمكن لاعبو القادسية من تسديد ثلاث ضربات صحيحة في مرمى البحري فيما تألق حارس البحري وتمكن لاعبو البحري من تسديد ضربة جزاء واحدة فقط.

بعدها قام راعي المباراة النهائية السيد زيد بن برغش آل سعيد بتكريم المنظمين والشركات الراعية والمساهمين في إنجاح البطولة وأعضاء اللجنة الفنية وحكام المباراة النهائية كما تم تكريم الفرق الإعلامية والمجيدين، حيث حصل فريق الحصون على جائزة الفريق المثالي، وحصل ناجي البوسعيدي من فريق القادسية على جائزة أفضل إداري، وحصل حسين الفارسي من فريق البحري على جائزة أفضل إخصائي علاج طبيعي وتحصل إبراهيم الحارثي مدرب فريق القادسية على جائزة أفضل مدرب، وحصل محمد الحاتمي من فريق البحري على جائزة أفضل لاعب واعد، وحصل عمار الفوري من فريق البحري على جائزة أفضل حارس، وحصل مهند الفزاري من فريق البحري على جائزة أفضل لاعب بالبطولة. وبعد ذلك تم تسليم الميداليات الفضية للاعبي فريق البحري وكأس المركز الثاني ثم تم تقليد لاعبي فريق القادسية بالميداليات الذهبية بعد ذلك قام راعي الحفل بتسليم كأس المركز الأول لكابتن فريق القادسية سعود الفارسي، ثم قام صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد بتسليم هدية تذكارية للراعي المباراة النهائية .