التدفق السياحي لمحافظة ظفار يتزايد .. وتوقعات باستقطاب مليون زائر

مطار صلالة يستعد لاستقبال 4 آلاف مسافر يوميا –

كتب ـ ماجد الهطالي: بدأت حركة السياحة بمحافظة ظفار تتزايد من داخل السلطنة وخارجها وذلك للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية خلال الموسم السياحي مع اعتدال درجات الحرارة والطبيعة الخلابة وتساقط الرذاذ.
وتجاوز عدد الذين توافدوا خلال الفترة الماضية منذ بداية الموسم قرابة 12 ألف زائر شكل المواطنون منهم النسبة الأكبر، ثم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، وتشير التوقعات إلى أن موسم 2019 سيستقطب قرابة مليون زائر من داخل السلطنة وخارجها.
وشهدت محافظة ظفار استعدادات مكثفة لاستقبال زوار الموسم السياحي بتوفير كافة الخدمات وتأمينها بشكل كاف مع وجود بنية أساسية تتواكب مع الزيادة المتوقعة.
وأكد سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة الاستعداد لاستقبال زوار محافظة ظفار متوقعًا أن يبلغ عددهم بين 3 و4 آلاف زائر يوميًا خلال الموسم السياحي.
وقال: إن شركة مطارات عُمان أنهت كافة استعداداتها لاستقبال السياح في فترة موسم صلالة السياحي سواء عبر شركات الطيران المحلية أو الإقليمية التي تسير رحلاتها المباشرة إلى مطار صلالة يوميا. ويصل إجمالي الرحلات الأسبوعية في مطار صلالة إلى 179 رحلة.
وأضاف أن إجمالي شركات الطيران المسيرة رحلاتها إلى مطار صلالة حاليًا يصل الى 9 شركات طيران، موضحا أن مطار صلالة وضع في اعتباره زيادة حركة المسافرين في موسم صلالة السياحي وفقًا لما يتمتع به من طاقة استيعابية وتجهيزات ذات مستوى عالٍ حيث تمت زيادة عدد العاملين في المطار بما يتناسب مع نمو عدد الرحلات.

جريدة عمان

مجانى
عرض