العرب والعالم

اليمن: «أنصار الله» يسقطون طائرة مسيّرة

28 يونيو 2019
28 يونيو 2019

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد:-

أعلنت جماعة «أنصار الله» أن «الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية»، أسقطت أمس طائرة استطلاع مسيّرة تابعة لقوات التحالف العربي في المناطق الحدودية قبالة جازان. وأكد مصدر عسكري أن «الطائرة التجسّسية المعادية تم إسقاطها شرق جبل النار أثناء قيامها بتنفيذ مهمة عدائية».

وكانت الدفاعات الجوية تمكّنت خلال الأسبوع الماضي من إسقاط أربع طائرات استطلاع معادية في الحديدة وحجّة ونجران، وتعتبر هذه الطائرة الخامسة التي يتم إسقاطها خلال أسبوع.

وسياسياً التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل لوليسجارد.

وأكد نائب الرئيس اليمني في اللقاء أمس الأوّل «توجيه الرئيس عبد ربه منصور هادي للفريق الميداني بالتعاون والعمل على إنجاح مهام رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بما يضمن تصحيح أي اختلالات وتصويبها وتنفيذ اتفاق الحديدة، وفقاً لما ورد في اتفاق السويد وطبقاً للقانون اليمني والمعاني الواردة في القرارات الأممية ذات الصلة».

وناقش صالح «الجهود التي يبذلها الفريق الميداني في العمل على تنفيذ اتفاق الحديدة»، مؤكداً الحرص على تنفيذ اتفاق السويد نصاً وروحاً.