1252685
1252685
الرياضية

الاتحاد الآسيوي يوجه دعوات المشاركة لقرعة تصفيات مونديال 2022

27 يونيو 2019
27 يونيو 2019

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة إلى الاتحادات الوطنية لحضور قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تقام يوم 17 يوليو المقبل، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكذلك حدد يوم 15 من الشهر ذاته آخر موعد لتقديم الطلبات للجهات الإعلامية في القارة التي تعتزم تغطية القرعة وتقديم الطلبات عبر موقع الاتحاد.

ومن المتوقع أن يشارك في القرعة المدير الفني للمنتخب الوطني الهولندي اورين كومان إلى جانب مدير المنتخب مقبول البلوشي وذلك في طريقهما إلى ألمانيا حيث يقيم الأحمر معسكره الإعدادي عقب التجمع الداخلي الذي سيبدأ يوم 15 ويستمر لمدة يومين ومن ثم المغادرة إلى ألمانيا.

وحدد الاتحاد الآسيوي مستويات المنتخبات المشاركة في التصفيات وتم وضع المنتخب الوطني في المستوى الثاني بجانب العراق وأزباكستان وسوريا ولبنان وقيرغيزستان وفيتنام والأردن.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة، بالاعتماد على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 14 يونيو 2019، وذلك في أعقاب ختام الدور الأول من التصفيات، حيث تأهلت منتخبات بنجلاديش وكمبوديا وجوام وماليزيا ومنغوليا إلى الدور الثاني، ولا يزال القرار معلقا بخصوص المباراة بين ماكاو وسريلانكا.

ويشارك في الدور الثاني 40 منتخبا سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ إلى مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020.

وتم وضع منتخبات إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، الصين في المستوى الأول و فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه، الفلبين في المركز الثالث و تركمانستان، ميانمار، هونج كونج، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت، ماليزيا في المركز الرابع و إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنجلادش، منغوليا، جوام، ماكاو أو سريلانكا في المركز الخامس.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتنتقل المنتخبات الـ24 التالية للمنافسة في المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.