1252504
1252504
الرياضية

23 مدربا يختتمون دورة المستوى «سي» بصلالة

27 يونيو 2019
27 يونيو 2019

صلالة - عادل البراكة -

اختتمت أمس بمجمع صلالة الرياضي دورة مدربي المستوى (c) الآسيوية لمدربي كرة القدم، تحت رعاية محمد عوفيت المعشني مدير شؤون الشركة بميناء صلالة، التي يحاضرها كل من المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري مدير دائرة تطوير التدريب والبرامج بالاتحاد العماني لكرة القدم، والمحاضر الآسيوي محمد عوفيت الحضري والمحاضر المساعد المدرب الوطني أكرم حبريش، وشارك فيها 23 دارسا خضعوا خلال فترة الدورة إلى التطبيقات النظرية والعملية من خلال شموليتها لمختلف قوانين لعبة كرة القدم وأساسيات ومبادئ التدريب بالإضافة إلى التغذية وإصابات الملاعب، حيث أقيمت بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة القدم وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتهدف إلى إيجاد كادر تدريبي وتعزيز قدرات المدرب العماني وإكسابهم الخبرات التدريبية. وقد شارك في الدورة كل من : أسامة بن رزق الله بوشحام وأحمد السيد عبدالفتاح وجرير عارف بشير وجمعة بن خلفان تعيب القطيطي وحامد بن مسلم فاضل وحسين بن محمد حفيظ باعمر وحسن بن مسلم تبوك وحسن بن زاهر المغني وسعيد بن علي سعيد البرعمي وسالم بن أحمد فرج فاضل وسيف بن ياسين اوسنجلي وسالم بن علي محمد المشيخي وشرف عتلوجة وعبدالسلام بن مسلم العمري وعادل بن جميع رمضان وعلي بن محمد زين باعمر وكمال أسفار ومحمود بن مسلم سالم الرواس ومرشد بن ربيع فرج الله بيت عزيزة ومحمد بن علوي حفيظ بن سيف ووحيد بن فاضل علي السعيدي ويوسف بن سهيل محاد المعشني ويوسف بن سعيد المعشني، وجميل مطر إداري الدورة.

وبدأ برنامج الختام بكلمة ألقاها المحاضر الآسيوي محمد بن عوفيت الحضري قدم من خلالها شرحا وافيا عن محتويات الدورة من حيث المحاضرات التطبيقية والنظرية بالإضافة إلى الاختبارات لقياس مستوى الدارسين، وأثنى الحضري على الدور الكبير لجميع الدارسين للاستفادة المثالية من المحتوى المقدم. وأبدى شكره لكل من المحاضر خالد اللاهوري والمدرب أكرم حبريش وإداري الدورة جميل مطر وإلى إدارة مجمع صلالة الرياضي على جهودها في توفير كافة متطلبات إنجاح الدورة من قاعات وملاعب وأدوات.

وألقى المشارك علي بن محمد زين باعمر كلمة الدارسين قال فيها : لقد سعينا جاهدين خلال فترة الدورة إلى اكتساب المهارات التدريبية من خلال مختلف محتوى الدورة من محاضرات نظرية وتطبيقية لتعود علينا بالفائدة والاستمرار في المشاركة في دورات متقدمة قادمة. وأضاف: نتقدم بالشكر للاتحاد العماني لكرة القدم ولجميع المحاضرين على الجهود المقدرة في إكساب الدارسين المهارات التدريبية، التي تعتبر بداية المشوار، والشكر موصول إلى كل من لاعب المنتخب السابق جميل مطر وإلى عضو الاتحاد العماني أحمد الصالحي.

وأكد محمد عوفيت المعشني مدير شؤون الشركة بميناء صلالة راعي الختام على أن الدورة تعتبر بداية المشوار، وقال : دورة المستوى (c) تعتبر بداية المشوار التدريبي وعلى المشاركين الاستمرار في استغلال مختلف الموارد التعليمية لتطوير المستوى الفني، وهذا ما يسمى بالتعليم الذاتي من خلال متابعة مختلف مقاطع الفيديو والانخراط في تدريب المراحل السنية في الأندية وهذا الأمر يعتمد على ذاتكم ومدى اهتمامكم في تطوير أنفسكم في هذا الجانب، والاستمرار في التدرج من مرحلة إلى مرحلة في مختلف المستويات التدريبية متمنيا للدارسين التوفيق في قادم مشوارهم التدريبي .

تكريم

قام راعي الختام بتوزيع الشهادات على الدارسين وتكريم الشؤون الرياضية بمحافظة ظفار القائمين على مجمع صلالة الرياضي والمتعاونين في إنجاح الدورة. وفي الختام قدم المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري مدير دائرة تطوير التدريب والبرامج بالاتحاد العماني لكرة القدم هدية تذكارية لراعي المناسبة.