عمان اليوم

«التربية والتعليم»:تطرح 25 وظيفة قيادية وإشرافية للتنافس عليها في «الكشافة والمرشدات» و«تعليمية» مسندم خلال 15 يوما

26 يونيو 2019
26 يونيو 2019

تنوعت بين مدير دائرة ومدير مساعد ورئيس قسم -

كتب - خالد بن راشد العدوي -

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر 25 من الوظائف القيادية والإشرافية للعمانيين بين وظيفة مدير دائرة ومدير مساعد ورئيس قسم شاغرة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم، بلغت عددها 14 وظيفة، و11 وظيفة شاغرة أخرى لدى المديرية العامة للكشافة والمرشدات لشغلها من موظفي المديريات العامة بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية بالمحافظات، على أن يستوفي المتقدمون لها شروط شغل الوظيفة المعلن عنها.

ودعت كافة موظفي المديريات العامة بالمحافظات ممن يجد في نفسه الكفاءة والرغبة لشغلها أن يتقدم بطلب خلال خمسة عشر يوم عملٍ، اعتبارًا من أمس عبر البوابة التعليمية.

فطرحت الوزارة وظيفة مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية، وعلى المتقدم لها أن يكون حاصلا دكتوراه تخصص (إدارة أعمال أو مالية) أو ما يعادلهما، أو ماجستير تخصص (إدارة أعمال أو مالية) أو ما يعادلهما مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، أو مؤهل جامعي تخصص (إدارة أعمال أو مالية) أو ما يعادلها أو مؤهل جامعي تربوي مع مدة كلية (6) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، وشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

كما تطرح وظيفة مدير دائرة تنمية الموارد البشرية، على أن يكون المتقدم لها حاملا للدكتورة، أو الماجستير مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، أو مؤهل جامعي تربوي أو جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية (6) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، وشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

كما شمل الإعلان وظيفة مدير دائرة التقويم التربوي، على أن يكون المتقدم لها حاصلا على دكتوراه، أو ماجستير مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، أو مؤهل جامعي تربوي أو جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية (6) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، وشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

وشمل الإعلان أيضا وظيفة شاغرة لمدير دائرة البرامج التعليمية، على أن يكون المتقدم لها حاصلا على دكتوراه، أو ماجستير مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، أو مؤهل جامعي تربوي أو جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية (6) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، وشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

كما تم الإعلان عن وظيفة مدير مساعد دائرة تقنية المعلومات لشؤون الأنظمة والخدمات الرقمية، واشترط لها أن يكون المتقدم لها حاصلا على ماجستير في مجال الحاسب الآلي، أو مؤهل جامعي في مجال الحاسب الآلي أو ما يعادله مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، وشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

وتم الإعلان عن وظيفة مدير مساعد دائرة تقنية المعلومات لشؤون الدعم الفني والشبكات، لمن يحمل شهادة ماجستير في مجال الحاسب الآلي، أو مؤهل جامعي في مجال الحاسب الآلي أو ما يعادله مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، ويشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

أما وظيفة رئيس قسم التوجيه المهني بمكتب المدير العام، فيجب أن يكون لديه ماجستير، أو مؤهل جامعي تربوي أو تخصص مناسب مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

كما تم الإعلان عن وظيفة رئيس قسم وسائل نقل الطلبة بدائرة الشؤون الإدارية والمالية، على أن يكون المتقدم لها حاصلا على دبلوم عالٍ في (المحاسبة أو الإدارة المالية أو الدراسات التجارية) أو ما يعادل ذلك مع مدة كلية (6) سنوات بعد المؤهل، أو دبلوم التعليم العام أو ما يعادل ذلك مع مدة كلية (15) سنة بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

بالإضافة إلى وظيفة رئيس قسم النقليات والخدمات بدائرة الشؤون الإدارية والمالية، على أن يكون المتقدم لها حاصلا على دبلوم عالٍ في (إدارة أعمال، أو إدارة موارد بشرية، أو إدارة عامة) أو ما يعادل ذلك مع مدة كلية (6) سنوات بعد المؤهل، أو دبلوم التعليم العام أو ما يعادل ذلك مع مدة كلية (15) سنة بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

فضلا عن وظيفة رئيس قسم الاختبارات والمقاييس بدائرة التقويم التربوي، على أن يكون المتقدم لها حاصلًا على ماجستير، أو مؤهل جامعي تربوي أو جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

وشمل الإعلان أيضا وظيفة رئيس قسم التحليل والدراسات بدائرة التقويم التربوي، على أن يكون حاصلًا على ماجستير، أو مؤهل جامعي تربوي أو جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

مكتب الإشراف التربوي بدبا.

كما بثت البوابة التعليمية وظائف شاغرة في مكتب الإشراف التربوي بدبا، وظائف لمدير مساعد مكتب الإشراف التربوي للشؤون الإدارية والمالية بالمكتب، على أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلًا على ماجستير تخصص إدارة أعمال أو مالية أو ما يعادلها، أو مؤهل جامعي تخصص إدارة أعمال أو مالية أو ما يعادلها أو مؤهل جامعي تربوي+ مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، ويشغل إحدى الوظائف الإشرافية.

كما طرحت وظيفة رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية، بشرط أن يكون حاصلا على ماجستير تخصص إدارة أعمال أو مالية أو ما يعادلها، ومؤهل جامعي تخصص إدارة أعمال أو مالية أو ما يعادلهما أو مؤهل جامعي تربوي مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

بالإضافة إلى وظيفة رئيس قسم التخطيط بشرط توفر شهادة ماجستير، أو مؤهل جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية (3) سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

الشروط العامة

وطرحت الوزارة عبر موقع البوابة التعليمية مجموعة من الشروط، وهي أن يكون مقدم الطلب مـــــــستوفيا لاشــــــتراطات شــــــغل الوظــــــيفة ولن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ لها، وأن يُــقدم طلـــبًا كــــتابيــًا خــلال المــدة المــحددة مـرفـقا به صـورة مـن البـطاقة الشــخصية والســيرة الــذاتية (الخبـــرات العـملية والمــؤهلات العلميــة والـدورات التــدريبية المعتمـدة والمصـدّقة من جهـات الاختــصاص قبـل صـدور هـذا الإعـلان)، وذلـك عـن طــريق استــمارة التــقديم للترشــيح للوظيفــة المُعــلن عـــنها.

كما اشترطت الوظائف المتاحة أن يــكـــون مقدم الطلب حـــاصــــلاً عــــلــى تــــقـــريـــر أداء وظيـــفي لا يــقــل عـــن جــــيد جـــدا لآخر عـــــام، كما لا يــحــق للـــمتقـــدم الـــتــنـافـس إلاّ عـــلى وظـــيفـــة واحـــــدة فـقـط مـن الـوظـائـف الـمُـعـلـن عـنـهـا.

وأن يــــجتاز المـــــقابلات الـــــشخصية المــــــقررة لـــــشغل الـــــــــوظيفــــــة، ولن يعــــــتد بأي طلــــــب تمّ تقـــــــديمه قبل صــــدور هذا الإعلان أو بعد انقضاء فترته، ويعتبر الــترشح لاغيا إذا ثبــت في أي وقــت مـا يخالــف شـروط الــوظائــف المُعـلن عنـها مهـما كانـت الأسبــاب ونتيجـــــة المقـــــابلات، ولـــن يُنـــظر في أي طـــلب لم تـــرفــق به كـــافـــة الــمستندات المــطلــوبـة لشــــغل الـــوظيـــــفة.

11 وظيفة

كما أعلنت الوزارة عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة للعمانيين في المديرية العامة للكشافة والمرشدات بلغت 11 وظيفة لشغلها من موظفي المديريات العامة بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية بالمحافظات، على أن يستوفى المتقدمون لها شروط شغل الوظيفة المعلن في وظائف المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم.

وشملت الوظائف الشاغرة لدى المديرية العامة للكشافة والمرشدات وظائف مدير دائرة الكشافة، ومدير مساعد دائرة الفرقة الموسيقية الكشفية، ومدير مساعد دائرة الشؤون الإدارية والمالية، ورئيس قسم تنمية المراحل والعضوية الكشفية، ورئيس قسم الإدارة الداخلية، ورئيس قسم العروض الموسيقية بدائرة الفرقة الموسيقية الكشفية، ورئيس قسم الآلات والصيانة، ورئيس قسم المكتبة والتسجيلات الصوتية، ورئيس قسم التدريب، ورئيس قسم الإعلام الكشفي والإرشادي، بالإضافة إلى رئيس قسم التنسيق والمتابعة.

وتنوعت شروط شغل الوظائف التخصصية المعلن عنها ما بين الحصول على ماجستير، أو مؤهل جامعي تخصص مناسب مع مدة كلية 3 سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة. وما بين الحصول على شهادة دبلوم بعد شهادة دبلوم التعليم العام تخصص إدارة أعمال أو ما يعادله مع مدة كلية 6 سنوات بعد المؤهل، وشهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله مع مدة كلية 15 سنة بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة.

أو ماجستير تخصص مكتبات ومعلومات أو ما يعادله، ومؤهل جامعي تخصص مكتبات ومعلومات أو ما يعادله مع مدة كلية 3 سنوات بعد المؤهل، ولديه خبرة في مجال طبيعة الوظيفة، والتمكن من استخدام البرامج المحوسبة بالنسبة لوظيفة رئيس قسم المكتبة والتسجيلات الصوتية بدائرة الفرقة الموسيقية الكشفية، أو مؤهل جامعي تخصص (صحافة وإعلام، أو إدارة الإعلام، أو الإعلام والعلاقات العامة، أو الصحافة والنشر) أو ما يعادله مع مدة كلية 3 سنوات بعد المؤهل بالنسبة لوظيفة رئيس قسم الإعلام الكشفي والإرشادي.