البكــري: «اعتمـــاد» يجســد الشراكة بين القطــاعين الحــكومي والخـــاص

إطلاق برنامج لتهيئة الشركات الناشئة –

«عمان»: أكد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة أن برنامج «اعتماد» يهدف إلى تطوير المهارات القيادية لعشرة آلاف كادر وطني من العاملين بالقطاع الخاص خلال السنوات القادمة ضمن برنامج تدريبي قيادي بمستويات عالمية، ومن ثم تمكينهم في الوظائف الوسطى والعليا بمؤسسات القطاع الخاص.
وأشار معاليه في لقاء مع مجموعة من أعضاء مجالس إدارة وممثلي عدد من كبرى الشركات العاملة في القطاع الخاص أمس إلى أن «اعتماد» يجسد شراكة حقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث إن الحكومة تتكفل بتمويل وإدارة هذا البرنامج لتطور الكوادر العمانية قياديا وتسليحها بمهارات يحتاجها سوق العمل، وفي المقابل هي فرصة لمؤسسات القطاع الخاص للحصول على تأهيل وتدريب لكوادرها العمانية لتصبح قادرة على الإمساك بزمام الوظائف القيادية في هذه المؤسسات وهو ما يضمن استدامة أطول لأعمالها.
من جهة أخرى، أعلنت هيئة تقنية المعلومات ممثلة بمركز ساس لريادة الأعمال أمس عن إطلاق برنامج مسرعة ساس بالتعاون مع منصة مطوري جوجل. وانضمت 7 شركات ناشئة ضمن الدفعة الأولى للبرنامج، وهو برنامج متخصص ومكثف في تطوير الإدارة التجارية والتقنية يستمر لمدة 10 أسابيع بإدارة فريق مركز ساس لريادة الأعمال وتعاون مع الخبراء من منصة مطوري جوجل وعدد من الخبراء من السلطنة. وسيقوم البرنامج بإعداد الشركات الناشئة لتهيئتها من الجانب التقني والاستثماري للدخول في السوق في برنامج مركّز وقصير المدى.