1247864
1247864
الاقتصادية

السلطنة وسراييفو توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار

22 يونيو 2019
22 يونيو 2019

سراييفو - العمانية: وقعت غرفة تجارة وصناعة عُمان مذكرة تفاهم إطارية مع غرفة تجارة سراييفو بجمهورية البوسنة والهرسك بهدف تعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري وتسهيل إجراءات المستثمرين في البلدين الصديقين، على هامش الاجتماع المشترك بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم البوسنيين.

وقع مذكرة التفاهم من الجانب العماني الدكتور أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس الوفد التجاري العماني الذي زار جمهورية البوسنة والهرسك، فيما وقعها من الجانب البوسني معمر محمدوفيش رئيس غرفة تجارة سراييفو.

وتعد هذه المذكرة الأولى التي وقعت بين الغرفتين، ومن المؤمل أن تعمل على تعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة والبوسنة والهرسك وتشجيع التواصل المباشر بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم البوسنيين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وستعزز مذكرة التفاهم الطرفين على تبادل الخبرات في المجالات التجارية وتنظيم المعارض واللقاءات المشتركة لأصحاب الأعمال وزيارات الوفود التجارية بين البلدين من أجل تعزيز التجارب والخبرات والتعاون المشترك.

وكان الوفد التجاري العماني الذي قام بزيارة العاصمة البوسنية «سراييفو» عقد عدة لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال البوسنيين، تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات في المجالات السياحية والأغذية والمنتجات النفطية والمفروشات والتموين والتطوير العقاري والملابس والسجاد.

كما قام الوفد التجاري العماني بزيارة عدد من المصانع التجارية بجمهورية البوسنة والهرسك العاملة في قطاعات صناعة الحلويات والمواد الغذائية وصناعة الأثاث والتصميم الداخلي، واطلع على المنتجات المتنوعة لتلك المصانع، واستمع إلى شرح مفصّل لمراحل الإنتاج والتطوير لهذه المصانع.