آخر كلام .. مسابقة الدرجة الأولى .. دوري من دورين

علم «عمان الرياضي» أن مجلس إدارة اتحاد الكرة حزم أمره بصورة نهائية ويتجه لتنظيم مسابقة دوري الدرجة الأولى بنظام الذهاب والإياب من دورين بعد أن قرر صرف النظر عن مشروع دمج الأولى والثانية معا في دوري واحد والذي سبق أن شكل له لجنة برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة محسن المسروري وعضوية الفنيين بالاتحاد وممثلين لأندية الأولى والثانية ورفعت توصية إلى المجلس بالموافقة على الدمج في حال توفرت بعض الشروط.
وتشير المعلومات إلى أن القرار في طور الصياغة الأخيرة وسيصدر قريبا توجيه إلى لجنة المسابقات ورابطة الدوري للبدء في مخاطبة الأندية وطلب موافقاتها للمشاركة في الدوري بنظام الدوري من دورين وذلك تمهيدا للعمل على برمجته وإصدار جدول مبارياته وتحديد مواعيد بدايته.
وكما هو معروف إن لجنة المسابقات والرابطة فرغا في الأيام الماضية من برنامج الموسم الكروي الجديد باستثناء دوري الأولى والثانية وذلك في انتظار ما ينتهي له القرار بشأن مشروع الدمج الذي أثير في الجمعية العمومية العادية الأخيرة لاتحاد كرة القدم وطالبت به بعض الأندية في الأولى والثانية وأبدت عدم رضاها للنظام السابق الذي يضاعف من التكاليف المالية على الأندية في ظل الظروف الصعبة المعروفة التي تعاني منها.
ويسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى تطوير مسابقة دوري الدرجة الأولى وفق نظام الدوري من دورين ويسعى لجذب تمويل وراعي لها حتى يكون بالإمكان تقديم دعم الأندية لمواجهة فاتورة التحضيرات والمباريات بما يسهم في رفع المستوى الفني للبطولة.
ويتوقع أن يجد قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بإلغاء مشروع الدمج وتنظيم دوري الأولى بنظام الدوري من دورين معارضة بعض الأندية التي ترى في زيادة عدد المباريات إرهاق إداري وفني ومالي لها خاصة في حال لم تنجح مساعي التسويق في الاتفاق مع رعاة يدعمون المسابقة ماليا بما يخفف من المسؤولية الملقاة على عاتق إدارات الأندية.