دعم أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود بوادي المعاول

وادي المعاول ـ سامي بن خلفان البحري –

قدّمت صباح أمس لجنة التنمية الاجتماعية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة الدعم المادي والعيني لعدد من الأسر المستحقة من أصحاب الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، وذلك بالتنسيق مع دائرتي التنمية الاجتماعية والتنمية الزراعية بولاية بركاء. جاء ذلك في اجتماع اللجنة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول رئيس اللجنة.
من جانبه قال سعادة الشيخ محمد الغفيلي: تُعد هذه المبادرة الأولى التي تتبناها اللجنة في هذا المجال كبرنامج اجتماعي لتعزيز مصادر الدخل لهذه الفئات، وتسعى اللجنة مستقبلا إلى الاستمرار بمضاعفة هذا الدعم وطرحه كبرنامج على مؤسسات القطاع الخاص. وأكد سعادته: بلغ عدد الحالات المستفيدة من الدعم خلال الفترة الحالية (9) حالات وذلك تحت مشروع (تمكين) الذي يهدف إلى تمكين المرأة الريفية وأصحاب المهن اليدوية والحرفية من إيجاد مصدر دخل إضافي وإدارة مشروعات منتجة، وتأتي بمساهمة شركة المزارع الحديثة للدواجن (دانة).
وأوضح المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة دور الوزارة وسعيها الدائم في توفير وتطوير القطاعات ذات الصلة، وتقديم الدعم للمستحقين، كما قام بشرح طرق استخدام المعدات التي تم تقديمها للأسر وكيفية التعامل معها، مؤكدا على ضرورة المتابعة والتواصل المستمر مع المختصين وفي ختام حديثه أثنى على جهود لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية، وما تقدمه من تكافل اجتماعي ودعم للمستحقين.
حضر اللقاء الشيخ سيف بن حمود بن حارب البوسعيدي نائب والي وادي المعاول، وصقر بن سليمان بن سيف الشقصي مدير دائرة التنمية الاجتماعية ببركاء، والمهندس عامر بن سيف بن محمد البارحي مدير دائرة التنمية الزراعية ببركاء، ووليد بن حمود بن سالم الرحبي مدير الإدارة والموارد البشرية بشركة المزارع الحديثة للدواجن والمشايخ وأعضاء المجلس البلدي ولجنة التنمية الاجتماعية بالولاية.