عمان اليوم

«المعرفة حياة» حلقة عمل عن الذكاء الاجتماعي والتحفيز لموظفي تعليمية الظاهرة

20 يونيو 2019
20 يونيو 2019

عبري - مراسل عمان -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة ممثلة بدائرة البرامج التعليمية صباح أمس حلقة عمل عن المعرفة حياة وذلك للموظفين.

حضر الحلقة حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد بتعليمية محافظة الظاهرة. بدأت الحلقة بكلمة من فاطمة بنت حمد البلوشية المديرة المساعدة لدائرة البرامج التعلمية بتعليمية محافظة الظاهرة قالت فيها: إن حلقة العمل للموظفين تأتي في إطار برنامج الإنماء المهني وذلك نظراً للتسارع المستمر لتطور المعرفة والحاجة الماسة لمواكبة التقدم الحضاري، والاستفادة من الكفاءات والخبرات في الحقل لنشر المعرفة، وتعزيز مبدأ الإنماء المهني بالإضافة إلى إكساب المشاركين مهارات تنمية الذات.

وبعد ذلك قدم محمد بن فاضل البادي مشرف إرشاد اجتماعي بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عن الذكاء الاجتماعي أوضح خلالها قائلاً: تكمن أهمية الذكاء الاجتماعي لتحقيق النجاح في العمل والشعور بسعادة أكبر في الحياة ، وهناك عدة أبعاد للذكاء الاجتماعي وتتمثل في الوعي الموقفي، والوضوح، والحضور، والتعاطف، والأصالة، وهناك بيئات ومواقف تحتاج للذكاء الاجتماعي وتتمثل في العمل، والأسرة، ومواقف التواصل الاجتماعي.

ومن ثم قدم محمد بن راشد القتبي رئيس قسم مراقبة وتقويم التحصيل الدراسي ورقة عمل عن مهارات التعامل مع الآخرين، وقدمت زينب بنت منصور الهنائية مشرفة رياض أطفال بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عن رياض الأطفال في السلطنة، وقدمت عزة بنت محمد المزروعية مشرفة مهارات حياتية بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عن طاقاتنا الكاملة بالإضافة إلى ذلك قدم خليفة بن مبارك الوحشي رئيس قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بتعليمية محافظة الظاهرة ورقة عمل عن التحفيز والإيجابية.

وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بأهمية الذكاء الاجتماعي، وأهمية التحفيز في حياة البشر، وكيفية اكتشاف الطاقات الكامنة.