حلقة عمل تبحث تطبيق منهجية الإدارة الانسيابية بالمستشفيات

بدأت أمس حلقة عمل حول تطبيق منهجية الإدارة الانسيابية التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان بحضور الدكتور كاظم بن جعفر سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية.
وألقى الدكتور كاظم بن جعفر سليمان كلمة افتتاح حلقة العمل، قال ضمنها: لقد سعت المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية منذ صدور الهيكل التنظيمي لها إلى مشاركة القائمين على المستشفيات في الجهود التي يبذلونها لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى، والعمل على الاستخدام الأمثل للمواد المتاحة التي أدت إلى تقليل معاناة المرضى والزائرين إلى المستشفيات، مع المحافظة على جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لهم.
يشارك في الحلقة التي تستمر لمدة يومين عدد من مديري العموم ومديري المستشفيات المرجعية أو ممثليهم بالتعاون مع فريق من الخبراء في هذا المجال ودعم من شركة روش العالمية.
تهدف حلقة العمل إلى وضع رؤية وخطة عمل لتطبيق مبادئ ومنهجية الإدارة الانسيابية في مستشفيات وزارة الصحة؛ حيث تسعى الوزارة إلى تطوير الخدمات الصحية من خلال تطبيق آخر المستجدات في المجال الصحي بما يتعلق بجودة الخدمات ضمن رؤيتها للتطوير وذلك عن طريق تطبيق منهجية الإدارة الانسيابية وإعادة هندسة الإجراءات مما سينعكس إيجابا في تحسين جودة الخدمات الطبية ورفع مستوى الإنتاجية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بفعالية وكفاءة.
الجدير بالذكر بأنه سوف تتبع هذه الحلقة حلقات تدريبية أخرى على المستوى المركزي ومستوى المستشفيات وبعدها سيتم تطبيق المبادئ الانسيابية بالمستشفيات.