1244204
1244204
الاقتصادية

«مواصلات» تعلن عن خطة ترويجية لمهرجان صلالة السياحي وتسيير خطوط منتظمة

17 يونيو 2019
17 يونيو 2019

أسعار وعروض خاصة للحجوزات العائلية والجماعية وتذاكر مجانية للأطفال -

زيادة عدد الرحلات من 3 إلى 7 رحلات يوميا على خط مسقط - صلالة وخطوط إضافية داخل صلالة -

أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات» عن تفاصيل خطتها الترويجية لمهرجان صلالة السياحي 2019م وتسيير خطوط منتظمة لنقل الركاب عبر حافلات الشركة للمطار وسهل أتين والميناء ومركز البلدية الترفيهي وغيرها من الأماكن الحيوية والسياحية والخدمية.

تتضمن الخطة ولأول مرة تشغيل خط جديد رقم (21) «مطار صلالة - سهل أتين - مركز المدينة» وتطوير خط رقم (20) «مطار صلالة - مركز المدينة - ميناء صلالة) ويأتي ذلك تزامنًا مع الموسم السياحي لمحافظة ظفار، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات على خط (مسقط - صلالة) إلى جانب تقديم أسعار ترويجية وعروض خاصة للحجوزات العائلية والجماعية اعتبارا من الجمعة 21 يونيو إلى 22 أغسطس 2019م.

يأتي الإعلان عن هذه الخطة في إطار اهتمام «مواصلات» بتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية للسلطنة من خلال غرس ثقافة استخدام وسائل النقل العام التي تعد أحد أبرز ملامح تقدم المدن العصرية لما لها من منافع عديدة كالحفاظ على البيئة وتوفير الوقت والجهد للزوار والحد من الاختناقات المرورية.

أعلنت الشركة أيضا أنها ستدشن لأول مرة داخل مدينة صلالة خطا جديدا رقم (21) وسيكون مساره (الانطلاق من مطار صلالة - دوار سهل أتين - مركز البلدية الترفيهي مدخل1 - مركز البلدية الترفيهي مدخل 2 - شارع النماء - مستشفى السلطان قابوس - صلالة الغربية - المديرية العامة للإسكان - نادي الاتحاد الرياضي - جامع السلطان قابوس - شارع 23 يوليو - مركز المدينة).

أما عن مسار خط رقم (20) (فسيكون الانطلاق من مطار صلالة - جامعة ظفار - مجمع السعادة الرياضي - الكلية التقنية - مستشفى قوات السلطان المسلحة - مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه - دوار الحصيلة - شارع 23 يوليو - جامع السلطان قابوس - شارع النهضة - متنزه صلالة - صلالة جاردنز مول - شارع الرباط - دوار عوقد - نادي صلالة - دوار القرم - شارع السلطان قابوس - مـيناء صلالة) وبعدها ستقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسارين وصولا إلى نقطة الانطلاق، وذلك بمعدل رحلة كل 30 دقيقة .

كما ستزيد «مواصلات» عدد رحلاتها على خط (مسقط - صلالة) والعكس من 3 رحلات إلى 7 رحلات يوميا بإجمالي 700 مقعد في اليوم الواحد للمسارين «ذهابا وإيابا».

أما عن العروض الخاصة فسيكون هناك خصم خاص للحجوزات العائلية والجماعية وتذاكر مجانية للأطفال دون عمر السنتين بصحبة ذويهم.

وسيكون عرض الحجوزات العائلية كالآتي: عند حجز شخصين بالغين مع طفلين (من عمر 3 إلى 11 سنة) يكون السعر الإجمالي للتذاكر 15 ريالا عمانيا للمسار الواحد و25 ريالا عمانيا فقط عند الذهاب والإياب، أما عرض الحجوزات الجماعية فسيكون عند شراء 10 تذاكر يحصل الزبون على تذكرة واحدة مجانية.

ومن منطلق حرص الشركة على توفير كل سبل الراحة لزبائنها، ستقوم «مواصلات» باستخدام أسطولٍ حديثٍ من الحافلات للخطوط الخارجية حيث يتميز بمواصفات فنية متطورة صممت وفقًا لمتطلبات الشركة وبما يتناسب مع احتياجات المستخدمين للخطوط الطويلة كالمساحات المخصصة للعائلات والنساء ونوعية المقاعد ووسائل الأمان المختلفة بالإضافة إلى خدمـة (الواي- فاي) المجاني على متن الحافلات.