«القوى العاملة» تطلق أولى مراحل مشروع تطوير منظومة تراخيص العمل

أطلقت وزارة القوى العاملة خدمة الاستعلام عن الأنشطة والمهن المعمنة بالموقع الإلكتروني للوزارة كمرحلة أولى من مشروع تطوير منظومة تراخيص العمل، ويأتي ذلك في إطار مشاركة الوزارة في برنامج مسرعات الأداء الحكومي الجاري تنفيذه حاليا من قبل وزارة الخدمة المدنية ومن خلال الفريق المشارك «وتد».
وتهدف هذه الخدمة إلى التسهيل على أصحاب العمل والمستثمرين على معرفة الأنشطة والمهن المحظورة والموقوفة قبل الشروع في تأسيس أعمالهم.
وحول ذلك قالت أصيلة بنت محمد الكلبانية المديرة العامة المساعدة لتقنية المعلومات بوزارة القوى العاملة: هذه الخدمة ستتيح لأصحاب العمل فرصة التعرف على تفاصيل بيانات الحظر سواء للأنشطة والمهن مما يساهم في تقليل الخسائر التي قد يتكبدها صاحب العمل في فتح نشاط محظور أو موقوف من الأساس.
وقال سالم بن سعيد الشقصي من فريق وتد المشارك في برنامج مسرعات الأداء الحكومي: إن إطلاق خدمة الاستعلام عن الأنشطة والمهن المحظورة والموقوفة يأتي كخطوة أولى لمخرجات برنامج المسرعات، وتم الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة لتفعيل الربط الإلكتروني مع وزارة القوى العاملة لبيانات حظر الأنشطة والمهن في نظام استثمر بسهولة ونأمل أن تكلل الجهود بالنجاح في سبيل تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن.