السعيدي يبحث مع منظمة الصحة العالمية مجالات التعاون في التصدي لخطر الأمراض غير المعدية

مناقشة التحضيرات المسبقة لاستضافة السلطنة لمؤتمرات دولية –

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمكتبه صباح أمس سعادة الدكتورة سفتلانا اكسلرود مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون الأمراض غير المعدية والصحة النفسية التي تزور السلطنة هذه الأيام.
جرى خلال المقابلة بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظـمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصـحية وسبل تطـويرها.
كما استعرض الجانبان الاستعدادات والتحضيرات المشتركة ما بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن استضافة السلطنة للاجتماع السنوي للمديرين ومديري البرامج الوطنيين المعنيين بالأمراض غير السارية، والمنتدى العالمي الثالث للشركاء حول الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها المزمع عقدهما على أرض السلطنة خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.
وقد تم إقرار الاجتماع من خلال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، واعتمد في اجتماعات جمعية الصحة العالمية في دورتها الثانية والسبعين (72) التي عقدت في مايو الماضي بسويسرا.
ويهدف الاجتماع إلى مناقشة الجوانب المختلفة بشأن التصدي لخطر الأمراض غير المعدية من حيث عوامل الخطورة ووضع الاستراتيجيات العالمية لمكافحتها والوقاية منها.
وتأمل منظمة الصحة العالمية من خلال الاجتماع والمنتدى العالمي الخروج بتوصيات من شأنها مساعدة الدول في الخروج ببرامج علاجية ووقائية لخفض انتشار الأمراض المزمنة ومضاعفاتها.
حضر المقابلة عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارة – وسعادة الدكتورة اكجمال اجتيموفا – ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة.
من جهة أخرى شاركت سعادة الدكتورة سفتلانا اكسلرود – مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون الأمراض غير المعدية والصحة النفسية – أمس في الاجتماع التحضيري للجنة المنظمة للاجتماع المشار إليه.