انطلاق «الرخصة التطوعية» بنادي الأمل ضمن مبادرات «شجع فريقك»

تستهدف 150 شابا لغرس ثقافة العمل التطوعي –

بدأت أمس بنادي الأمل فعاليات برنامج (الرخصة التطوعية) ضمن مبادرات برنامج شجع فريقك يتم فيها تأهيل وتدريب كوادر وطنية في إدارة الأحداث الرياضي سواء المحلية أو الاستضافات القادمة وغرس ثقافة العمل التطوعي بين الشباب.
ويهدف برنامج العمل التطوعي إلى إشراك أفراد المجتمع في العمل بالمجال التطوعي بالمجال الرياضي والذي يعد الأقل تجاوبا بين بقية المجالات التي تشهد حضورا كبيرا من المتطوعين وتسعى وزارة الشؤون الرياضية من خلال هذا البرنامج للاستفادة من الكوادر التطوعية في إدارة الاستضافات الإقليمية والقارية والدولية مستقبلا بمختلف الأنشطة الرياضية وأن تتوسع قاعدة وثقافة العمل التطوعي مستقبلا من خدمة المجتمع في المجال الرياضي.
وسيتم تدريب 150 شابا للحصول على الرخصة التطوعية في المجال الرياضي وسيكون تدريبهم لمدة أسبوع لكل دفعة وعلى ثلاث دفعات يخضعون خلالها لبرنامج تدريبي يستفاد منهم أولا في برنامج شجع فريقك ثم الاستفادة منهم في مختلف الأحداث الرياضية التي ستستضيفها السلطنة عبر الأحداث الرياضية سواء الإقليمية أو القارية أو الدولية وهذه الرخصة ستخدم المتطوعين كثيرا مستقبلا وسيتم الاحتفاظ بتلك الأسماء بوزارة الشؤون الرياضية للاستعانة بهم في المستقبل لأي استضافة للسلطنة. وكان 406 متطوعين قد بادروا في التسجيل في هذا البرنامج وبنسبة إقبال 270% وتم تحديد واختيار العدد النهائي بعد عملية الفرز وكانت الأولوية لأصحاب الخبرات والشهادات والمؤهلات العلمية وتوجهاتهم للعمل التطوعي وهذه المبادرة.
البرنامج الأساسي للرخصة التطوعية الرئيسية يدور حول أربعة محاور وهي أساسيات العمل التطوعي وثقافة العمل التطوعي وتحليل المشــــــــكلات وورشة أساسيات الإسعافات الأولية وإدارة المشروعات التطوعية.