الرياضية

معايير جديدة لتقييم العمل الفني في المنتخبات الوطنية!

15 يونيو 2019
15 يونيو 2019

علم «عمان الرياضي» أن ثمة توجهًا جديدًا لدى مجلس إدارة اتحاد الكرة بأن يحيل مهمة تقييم المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية إلى الدائرة الفنية بالاتحاد وتكون مسؤولة بصورة كاملة عن إعداد التقارير الفنية عن الأداء والنتائج وتقييم عمل أعضاء الجهاز الفني من خلال المتابعة والتحليل وذلك من أجل التعامل وفق المعايير الفنية العلمية في تجديد عقود الأجهزة الفنية للمنتخبات وأن لا يترك الأمر للقرار الإداري سواء للجنة المنتخبات أو مجلس الإدارة نفسه ولا بد أن تكون هناك معايير فنية واضحة يبنى عليها أي قرار يتعلق بالتعاقدات أو تجديد العقود.

ويسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة لتفعيل دور الإدارة الفنية لتكون عونا له في دروه الرقابي والإشرافي على الأمور الفنية وأن يعتمد في أي قرار يسعى لاتخاذه مستقبلا على توصية من المكتب الفني.

وتأتي هذه الخطوة بهدف فرض أقصى درجات الاحترافية في العمل وعدم اتخاذ أي قرار إداري يتعلق بأمور فنية إلا بناء على رؤية فنية تساعد على اتخاذ القرار حتى يمضي العمل بالصورة الرامية لتحيق النقلة الفنية في المنتخبات وتحقيق الطموحات الكبيرة.

ويعتبر حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى ترك تحديد المعايير الفنية الخاصة بالعمل في المنتخبات الوطنية للدائرة الفنية خطوة إيجابية في تقدير المراقبين وتقود لسلامة العمل وقرارات مبنية على حقائق فنية منطقية.