الرياضية

الأندية تثمّن تقليص غرامة التراخيص إلى النصف

15 يونيو 2019
15 يونيو 2019

أكد عدد من الأندية أن قرار مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير بتخفيض العقوبة المالية للأندية التي لا تحصل على الرخصة المحلية بنهاية المهلة الأخيرة التي ستنتهي يوم 30 من الشهر الجاري يمثل خطوة طيبة واستجابة لطلبها.

وكان الاتحاد خفض الغرامة المالية التي تبدأ بمبلغ 7 آلاف ريال عماني في السنة الأولى وتتضاعف إلى 14 ألفا في الموسم الثاني إلى 3500 ريال عماني في الموسم الأول وسبعة آلاف ريال عماني في الموسم الثاني مع الإبقاء على خصم النقاط وعقوبة الشطب في الموسم الثالث.

وأكد مسؤول في اتحاد الكرة أن هناك توجها واضحا في مجلس الإدارة للوصول إلى حد فيما يتعلق بالتراخيص وذلك بعد أن تأخر تطبيق المشروع كثيرا وتم منح الأندية أكثر من مهلة ولم نشهد أي تجاوب يذكر واليوم لا بديل غير تطبيق العقوبات على كل نادٍ لا يلتزم بالحصول على الرخصة مع نهاية المهلة الأخيرة.

واستهل مدير دائرة التراخيص بالاتحاد ياسر الرواحي مع نهاية الأسبوع الماضي برنامج الزيارة الثانية للأندية وتشمل أندية محافظة ظفار وتتواصل الزيارات لبقية الأندية حتى 22 من يونيو الجاري.

سيعقد الرواحي جلسات مع المسؤولين عن ملفات التراخيص في الأندية ومناقشة ما تم إنجازه من إجراءات فنية وإدارية والإجابة عن الاستفسارات التي ترد من الأندية التي تعمل حاليا على استيفاء كافة شروط الحصول على الرخصة.

الجدير بالذكر أن النظام الإلكتروني المخصص لطلبات التراخيص سيتم إغلاقه يوم 30 يونيو الجاري وفي بداية يوليو سيصدر الاتحاد قائمة بأسماء الأندية التي استوفت معايير الرخصة وكذلك الأندية التي ستطبق عليها العقوبة في حال وجدت.