عمان اليوم

لقاء تعريفي لملتقى الإشراف التربوي بـ «تعليمية» البريمي

14 يونيو 2019
14 يونيو 2019

البريمي- حميد بن حمد المنذري -

عُقد بمركز التدريب والإنماء المهني اللقاء التعريفي للملتقى الأول للإشراف التربوي المزمع إقامته في ديسمبر المقبل على مستوى وزارة التربية والتعليم حيث افتتح اللقاء عبدالله بن علي النعيمي المدير العام المساعد بكلمة شكر للوزارة على اهتمامها بمجال الإشراف والمشرفين وتثمين الدور الذي يقومون به والأثر الإيجابي له في العملية التعليمية، كما حثهم على المشاركة بالمبادرات وأيضاً المشاركة بأوراق العمل في الملتقى.

بعدها تناول أحمد بن محمد الناصري عضو ومقرر لجنة تقييم المبادرات بالشرح الوثيقة العامة للجنة وما تحتويه من شروط المشاركة وآلية التقييم، أيضاً تم شرح للإعلان الصادر بدعوة المشاركة بالأوراق البحثية والأوراق العلمية والمبادرات التربوية بالملتقى الأول للإشراف التربوي.

ومن الشروط العامة للمشاركة أن يكون المرشح حاصلا على تقدير جيد جدا في آخر عامين دراسيين، وأن يشارك بمبادرة في أحد مجالات الإشراف التربوي، وأن يخلو ملفه من أية عقوبات إدارية، وكما يحق للعمانيين ولغير العمانيين من المشرفين المشاركة.

ويشترط أيضا أن تكون المبادرة مطبقة خلال عام دراسي واحد كحد أدنى وتم رصد نتائجها، وترتبط ببنود مجالات الإشراف التربوي، وارتباط المبادرة بالأهداف العامة للتعليم والإشراف التربوي، ويتم توظيف التقانة في المبادرة.