1241376
1241376
عمان اليوم

السلطنة تبحث التعاون المشترك والفرص الاستثمارية مـع رومــانيا

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

العمانية: استقبلت دولة فيوريكا دانسيلا رئيسة وزراء رومانيا في العاصمة بوخارست معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية والوفد الرسمي المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية إلى رومانيا تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيسة الوزراء الرومانية.

وعبرت دولة رئيسة الوزراء الرومانية خلال المقابلة عن تمنياتها الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بدوام الصحة والسعادة، كما قدمت شكرها لجلالته -أيده الله- وحكومة السلطنة على حفاوة الاستقبال الذي حظيت بها خلال زيارتها للسلطنة في نوفمبر الماضي.

ونقل معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية تحيات جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- وتمنيات جلالته الطيبة لدولة رئيسة الوزراء والشعب الروماني الصديق بالمزيد من التقدم والنماء. كما تم خلال المقابلة استعراض وبحث أهم قطاعات التعاون الواعدة بين البلدين خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثقافة والصحة والصناعات التحويلية والطاقة والنقل والسياحة.

وبحث الجانبان كذلك إمكانية التعاون المشترك بين الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص في البلدين حول الفرص الاستثمارية التي تخدم مصلحتهما وأكدا حرصهما على مواصلة دعمهما لهذه المجالات وتشجيع تنمية الشراكة التجارية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص حكومة السلطنة وحكومة جمهورية رومانيا على تنمية المصالح المشتركة وسعيًا إلى تمتين علاقات الصداقة وتطوير التعاون الثنائي المشترك. حضر المقابلة سعادة السفير الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة المعتمد غير المقيم لدى رومانيا وعدد من المسؤولين من القطاعات الحكومية والاقتصادية فيما حضرها من الجانب الروماني أصحاب المعالي وزراء الخارجية والاقتصاد والدفاع وبيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال والزراعة والتنمية الريفية والصحة والثقافة والهوية الوطنية وعدد من المسؤولين الرومان.