1240854
1240854
عمان اليوم

مكتب مجلس الدولة يناقش مقترح «دراسة تكاملية المستوى المعيشي والإنتاجية»

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

لتحليل المؤشرات وتشخيص أهم الأسباب المؤثرة عليها -

عقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه العاشر لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة للمجلس برئاسة المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس. وناقش المكتب المقترح المقدم من اللجنة الاقتصادية بشأن «دراسة تكاملية المستوى المعيشي والإنتاجية» واستضاف في هذا الصدد المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة، والمكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي مقــرر اللجنة لمناقشتهما حول المقترح والذي يهدف إلى تحليل مؤشرات المستوى المعيشي بالسلطنة، أهدافها ونتائج أدائها ومدى ملاءمتها مع معدلات الإنتاجية، وتأثرها بالتحديات الاقتصادية والمعالجات المطلوب اتخاذها، إضافة إلى تحليل مؤشرات الإنتاجية بالسلطنة بهدف تشخيص أهم الأسباب المؤثرة عليها، وتحديد الخطوات المطلوب اتخاذها والتي تؤثر إيجابا على معدلات نمو الإنتاجية وفي تحقيق القيمة المضافة ورفع الكفاءة والفاعلية، علاوة على وضع المحددات والتدابير التنظيمية والتشريعية لإحداث التكامل والتوازن بين زيادة مستوى الإنتاجية وطموحات تحسين المستوى المعيشي. وقرر المكتب بعد مناقشة المقترح إحالته إلى الجلسة العامة للمجلس.

وناقش المكتب مشروع «موازنة المجلس لعام 2020م»، وقرر إحالتها إلى الجلسة العامة.

كما اطلع مكتب المجلس على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، إضافة إلى تقرير حول أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

وفي ختام الاجتماع حدد المكتب موعد وبنود جدولي أعمال الجلستين الرابعة عشرة والخامسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة للمجلس والمقرر عقدهما يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 1 و2 من يوليو المقبل.