عمان اليوم

برنامج تدريبي في تراخيص العمل البلدي والمائي بجنوب الباطنة

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

الرستاق - سعيد السلماني -

عقد بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموار المياه بمحافظة جنوب الباطنة برنامج تدريبي حول مشروع تراخيص العمل البلدي والمائي بحضور سعيد بن سليم الكلباني المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة وبحضور عدد من مديري البلديات ومديري الدوائر وعدد من المعنيين.

تم خلال البرنامج التطرق إلى المشروعات التي تخدم المجتمع،لاسيما مشروعات التطوير وتحسين المرافق العامة ، كما تحدث سعيد الكلباني المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة عن البرنامج وتطرق إلى التدريب على نظام التراخيص المائية، حيث تم تطبيقه على بلدية بركاء من محافظة جنوب الباطنة وبلدية سمائل في محافظة الداخلية، بعد إجازته من هيئة تقنية المعلومات، قبل تطبيقه على باقي المحافظات. وإن هذا المشروع يأتي استكمالا لمشروع التراخيص البلدية والمائية الإلكتروني الذي تعمل عليه الوزارة، وقد انتهت بالفعل من مشروع تراخيص الشؤون الفنية، الذي تم تطبيقه بالمحافظات كافة.

الجدير بالذكر، يعمل نظام التراخيص المائية على طلبات تراخيص الآبار وطلبات حصر الآبار وطلبات البيانات المائية وطلب مقاولي حفر آبار المياه وطلبات الأفلاج وطلبات السدود وطلبات تنمية الموارد المياه، وربط النظام ببيانات المستفيد في شرطة عُمان السلطانية تلقائيا، فبمجرد إدخال رقم البطاقة الشخصية سيتم التعرف على البيانات الشخصية لصاحب الطلب.