الرياضية

اتحاد الكرة يكشف عن البرنامج الزمني للمنتخبات.. الاثنين المقبل

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

الناشئين يلاقي العراق وديا.. اليوم -

يكشف الاتحاد العماني لكرة القدم الاثنين المقبل برنامج مشاركات المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات القادمة وذلك بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي حيث يتحدث الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية عن كافة التفاصيل الخاصة بتلك المشاركات القادمة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سيبدأ الاستعداد للتصفيات التمهيدية لنهائيات كأس العالم بقطر 2020 يوم 17 يوليو المقبل بالإضافة إلى الاستعداد لكأس الخليج «‏‏‏24» بالدوحة.

وسيشارك منتخب الناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة في تصفيات كأس آسيا التي وقع في مجموعتها الثالثة بجانب السعودية وسوريا وباكستان والتي ستلعب مبارياتها في السعودية، بينما منتخب الشباب لكرة القدم تحت 19 سنة ‏في التصفيات الآسيوية لكأس آسيا للشباب والذي وقع في المجموعة الأولى بجوار العراق وفلسطين والكويت وباكستان التي ستلعب مبارياتها في ضيافة العراق.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد قرر في اجتماعه أمس الأول المضي قدما في دعم برامج المنتخبات الوطنية وفق البرامج الزمنية المعدة من قبل الأجهزة الفنية وذلك من أجل أن تكون مشاركاتها الخارجية المقبلة تحقق الطموحات والآمال المرجوة. جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقد الليلة قبل الماضية برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد حيث ناقش المجلس جملة من الموضوعات المطروحة وكان من أبرزها توصيات لجنة المنتخبات الوطنية فيما يخص برامج إعداد المنتخب الوطني الأول لتصفيات كأس العالم ومعسكر ألمانيا وكذلك برنامج إعداد منتخبي الناشئين والشباب قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية وكذلك منتخب الشؤاطئ. أما فيما يخص المنتخب الأولمبي فإنّ هناك توجها إلى التعاقد مع مدرب أجنبي لكن مجلس الإدارة لم يقرر بعد هوية هذا المدرب ومنحه مزيدا من الدراسة قبل إقرار التعاقد وأن هناك فترة زمنية كافية قبل القرار النهائي.

من جانب آخر يصل في السادس والعشرين من الشهر الحالي التونسي بلحسن مالوش مستشار التطوير الفني بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وسيبحث خلال زيارته مع المسؤولين في الاتحاد الهيكل التنظيمي للمكتب الفني

على صعيد آخر يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في السابعة والربع من مساء اليوم تجربته الودية الأولى أمام المنتخب العراقي الشقيق على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويوم الاثنين المقبل سيخوض المباراة الثانية في التوقيت ذاته.

تأتي التجربتان الوديتان اللتان يستضيف فيهما المنتخب نظيره المنتخب العراقي ضمن معسكر المنتخب الحالي في مسقط الذي يقام في الفترة من 9 إلى 18 من الشهر الجاري لاستحقاق التواجد في التصفيات الآسيوية التي تقام في شهر سبتمبر المقبل في المجموعة التي يلعب فيها المنتخب إلى جوار منتخبات السعودية وباكستان وسوريا.