الرياضية

6 فعاليات في انطلاق برنامج شبابي بشمال الباطنة

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

فقرات متنوعة في تدشين صيف الرياضة.. اليوم -

صحار - عبدالله المانعي -

دشنت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة برنامج شبابي في نسخته الخامسة لهذا العام في احتفالية رعاها المدير العام خليفة بن خميس الجابري وذلك بقاعة المجمع الرياضي بصحار بحضور فريق العمل للبرنامج برئاسة عوض بن سعيد السعيدي.

وكانت المديرية قد أكملت كافة الجوانب للبرنامج التي تشتمل على العديد من الفعاليات والمناشط وتستهدف الفئة العمرية تحت 30 سنة من الجنسين. وتمت عملية التدشين بإقامة النشاط النسوي (في الحركة بركة) استهدف أكثر من 100 مشاركة وتم قطع الكعكة التي أعدت خصيصا لهذه المناسبة.

وتبعا للبرنامج تتوزع الأنشطة على الجوانب الثقافية والفنية والعلمية والتقنية والصحية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والموروث الشعبي، حيث أتى توزيعها تحقيقا للأهداف المنشودة من تنفيذ البرنامج لتفعيل دور المجمعات الرياضية والأندية من خلال إتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم فيها ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية وحلقات العمل التي توزعت على فترة إجازة الصيف من خلال الابتكارات والإبداعات والمعارض العلمية وربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري، وكذلك تم إدخال البعد البيئي ضمن اهتمامات الشباب وذلك تشجيعا لهم للمحافظة على المقومات البيئية والمساهمة في ترسيخ فكرة الحفاظ على البيئة. وتقام فعاليات البرنامج في نسخة هذا العام في الفترة من 10 يونيو وحتى 31 من أغسطس المقبل، وتتمثل الأنشطة المقبلة في المحافظة بفعالية (حجابي نجاتي) للإناث من سن 9 سنوات وتقام في 27 من الجاري، والقرية الهندسية للذكور في 8 من الشهر المقبل، والفنون التشكيلية للجنسين في 16 من الشهر المقبل، وعلمتني جدتي في 13 منه وهي للإناث والكيتو والحجامة للذكور والإناث في 18 من الجاري، (وكيف أعد بحثا علميا) في 30 من الجاري وهي للذكور والإناث وفعالية (لأجلك يا وطن) في 25 من الشهر المقبل. من جانب آخر يرعى المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة مساء اليوم احتفالية تدشين برنامج صيف الرياضة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة في السابعة مساء بحديقة صحار العامة الواقعة أمام المجمع،

وتتضمن فعالية التدشين مسرحا للأطفال ومنافسات في الكرة الطائرة وكرة السلة وعرضا للكاراتيه والريشة الطائرة بالإضافة إلى استعراض مهارات كرة القدم .

وأكد محمد بن علي الفارسي رئيس برنامج صيف الرياضة بالمديرية أن الأنشطة تتوزع على المجمع الرياضي بصحار وأندية المحافظة وهي تتنوع لتلبي الاحتياجات والآمال معقودة- إن شاء الله- على أن توفر تلك الأنشطة فرصة الممارسة في ظروف مواتية استغلالا لفترة الإجازة الصيفية.