الرياضية

الشكيلي يكشف عن تفاصيل روزنامة المنتخبات الوطنية

13 يونيو 2019
13 يونيو 2019

اتحاد الكرة يطالب تأجيل غرب آسيا إلى أكتوبر -

أكد اتحاد الكرة بأن مشاركته في بطولة غرب آسيا مرهونة بتعديل موعد إقامتها من أغسطس إلى أكتوبر المقبل وذلك بعد معرفة مجموعات تصفيات كأس العالم في القرعة التي ستجري يوم 17 يوليو المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان سالم الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم قد بحث مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وهو البلد المنظم للبطولة على هامش اجتماعات الفيفا في فرنسا منذ أيام إمكانية تعديل موعد إقامة البطولة؛ حتى يتمكن المنتخب العماني من المشاركة.

الجدير بالذكر أن 9 منتخبات أعلنت حتى الآن مشاركاتها وهي العراق (البلد المضيف)، السعودية، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، واليمن، والكويت، والبحرين.

وسيتم توزيع الفرق المتنافسة إلى مجموعتين وفقا لنظام القرعة الموجّهة، بحيث يتم وضع الفرق التي تقع في المجموعة نفسها في تصفيات الاتحاد الآسيوي ضمن مجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.

ويقوم وفد من اتحاد غرب آسيا بزيارات تفقّديّة مكثفة اعتبارا من الشهر الحالي لحين موعد البطولة؛ للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة سير الأعمال بالتنسيق مع الاتحاد العراقي؛ للتأكد من كافة الاستعدادات والجاهزية التامة.

على صعيد متصل يعقد ظهر يوم الاثنين المقبل رئيس لجنة المنتخبات والنائب الثاني لرئيس اتحاد القدم الدكتور جاسم الشكيلي مؤتمرا صحفيا للحديث عن برامج المنتخبات الوطنية في الفترة القادمـة.

وتنتظر المنتخبات مشاركات هامة خلال هذا العام، حيث يبدأ المنتخب الوطني تصفيات مونديال قطر 2022 سبتمبر القادم، الذي يشهد أيضا تصفيات أمم آسيا دون 16 عاما، ومشاركة الناشئين في بطولة غرب آسيا الشهر القادم. ويخوض منتخب الشباب تصفيات أمم آسيا دون 18 عاما نوفمبر القادم بالعاصمة العراقية بغداد، كما يشارك منتخب الشواطئ في دورة الألعاب العالمية الشاطئية بأمريكا في أكتوبر المقبل، وفي نوفمبر القادم يخوض التحدي الأبرز المتمثل في مونديال باراجواي.