1240583
1240583
المنوعات

اختيار جمعية الصحفيين العمانية ممثلا للعرب في الاتحاد الدولي للصحفيين

12 يونيو 2019
12 يونيو 2019

تقديرا لدور السلطنة في دعم الصحافة -

اختارت المجموعة العربية ممثلة في اتحاد الصحفيين العرب جمعية الصحفيين العمانية ممثلا عن الاتحاد في الاتحاد الدولي للصحفيين عن الفترة القادمة.

حيث وقع الاختيار العربي على سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين، والأمين المساعد باتحاد الصحفيين العرب لتمثيل الاتحاد، وذلك تزامنا مع فعاليات المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين الذي تستضيفه تونس في الفترة من 11 وحتى 14 يونيو الجاري بمشاركة 300 من القيادات الصحفية من 140 دولة.

ويأتي اختيار جمعية الصحفيين العمانية لتمثيل الصحفيين العرب بالاتحاد الدولي تقديرا لدورها الرائد في خدمة الصحافة العربية وتماشيا مع الجهود التي تبذلها في دعم مسيرة الصحافة العربية والدولية ولكل ما تقدمه من دعم ومساندة للإعلام والإعلاميين والوقوف إلى مطالبهم واحتياجاتهم التي من شأنها أن ترتقي بدور الإعلام ورسالته في النهوض بمقدرات الشعوب بالإضافة إلى تمكين وسائل الإعلام من أداء الدور المنوط بها على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

كما يأتي الإجماع العربي على اختيار الجمعية لدورها وإسهاماتها في دعم العديد من البرامج والمناشط العربية داخل وخارج السلطنة ووجودها الفاعل والمؤثر في الوسطين العربي والدولي مما وضعها في مقدمة الجمعيات في الوطن العربي بشهادة الجميع.

وكان الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية قد افتتح أمس الأول فعاليات المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين بفندق جولدن توليب الذي أكد على أهمية المؤتمر في تعزيز مكاسب الصحافة في تونس والعالم، وتسلّح الصحفيون بآليات أكثر فعالية في زمن الإعلام الرقمي المتجدّد، تحصّنهم ضدّ الأخبار الزائفة وكل أشكال التضليل والتحريض التي تهدّد مستقبل الديمقراطيات وخاصة الناشئة منها.

وجدّد رئيس الجمهورية في خاتمة كلمته على الدور الريادي للإعلام مؤكدا ألا ديمقراطية بلا حرية ولا حرية من دون إعلام حرّ، مستقلّ ومسؤول.

وقد جرت يوم أمس على هامش فعاليات المؤتمر العديد من الاجتماعات حيث تم اختيار رئاسة المؤتمر وتشكيل اللجان وقراءة التقرير الإداري والمالي والتصويت على النظام الأساسي للاتحاد، وإعلان نتائج النوع الاجتماعي «الجندر» الذي نجحت فيه 4 مرشحات من العرب وهن من فلسطين وتونس والبحرين. وإقرار التعديلات على النظام الأساسي.