«بلدي جنوب الباطنة» يناقش التشغيل الفعلي لمختبر فحص الكيماويات والأسمدة في المنتجات الزراعية

استعرض موضوع الحيوانات السائبة في الأحياء السكنية والطرقات –
الرستاق – سعيد السلماني –

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس بقاعة اجتماعات المجلس بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس منها مناقشة موضوع الحيوانات السائبة (الجمال) في الأحياء السكنية والطرقات والمطالبة بحصرها وترقيمها، ووضع عدد من الحلول والمقترحات التي تساهم في الحد من إشكالية تلك الحيوانات، وكذلك مناقشة التشغيل الفعلي لمختبر فحص متبقيات الكيماويات والأسمدة في المنتجات الزراعية، وقريبا التشغيل الفعلي خلال هذا العام. ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور الأعضاء المجلس. كما تم خلال اجتماع المجلس استضافة عدد من المعنيين بوزارة الزراعة والثروة السمكية وكذلك الاتحاد العماني للهجن وعدد من ملاك الهجن بمحافظة جنوب الباطنة، وتم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق لإقراره.
بعد ذلك تم استعراض الردود والرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن إنشاء مختبر لفحص متبقيات الكيماويات والأسمدة في المنتجات الزراعية، ورد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن المطالبة بتوفير بعض الخدمات الأساسية لذوي الاحتياجات الخاصة.
وكذلك رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بخصوص استضافة المختصين بوزارة الصحة حول مشكلة المضادات الحيوية. وكذلك استعراض رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن حصر وترقيم الثروة الحيوانية بالمحافظة (الإبل).
كما ناقش المجتمعون الرد الوارد من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن الإنارة على طريق حلبان – نخل وحتى دوار بوه. ومناقشة الرسالة الواردة من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن الاشتراطات الصحية الخاصة بسيارات نقل المشروبات الغازية ومياه الشرب المعبأة. والرسالة الواردة من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن حصر المنحدرات والممرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة. ومناقشة الرسالة الواردة من مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة حول المواضيع الواردة في محضر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية.
واستضاف المجلس عددا من المختصين بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية،وهم : المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للزراعة والثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والمهندس فهد بن سيف الحامدي رئيس قسم المراعي بالمديرة العامة للزراعة والثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وبحضور سالم بن سيف المعمري مدير دائرة أنشطة الهجن بالاتحاد العماني للهجن وعدد من المعنيين وملاك الهجن بمحافظة جنوب الباطنة لمناقشة موضوع الحيوانات السائبة (الجمال) في الأحياء السكنية والطرق وتم وضع عدد من الحلول والمقترحات.