السبت المقبل .. استعراض أفكار ومشاريع منصة الشباب

ينطلق السبت القادم حفل استعراض أفكار ومشاريع منصة الشباب إحدى مبادرات رؤية عمان 2040 في فندق كراون بلازا بمدينة العرفان، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي – وزير الزراعة والثروة السمكية وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، ورجال الأعمال والمشاركين في منصة الشباب.
يهدف الحفل إلى تسليط الضوء على المشاريع والأفكار المشاركة في منصة الشباب والتي سيتم تقييمها من قبل لجان من القطاع العام والخاص وعرضها أمام المستثمرين وأصحاب العلاقة. وتأتي هذه المشاريع والأفكار بمشاركة 400 مشارك ومشاركة والتي انقسمت في 13 مجالاً في مختلف العلوم. حيث تساهم المنصة في إشراك الشباب العماني من خلال إتاحة الفرصة لهم لخلق الحلول المبتكرة من خلال استخدام منهجية الابتكار المفتوح. وتعتبر منصة الشباب من أهم الفعاليات الشبابية المصاحبة للمؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية عمان 2040 الذي انعقد خلال يناير من العام الحالي.
يتضمن الحفل عرض أفكار الشباب العماني المبتكرة والتي تضمنت مشاركة 63 فريقا، وبعد البدء في العمل الجاد في الاستشارات من قبل الميسرين في تقييم الفرق والمشاريع تم حصر عدد الفرق إلى 43 فريقا موزعة وفق معايير التقييم المحددة، حيث كان أبرزها وضوح فكرة المشروع وارتباطها بالأولويات الوطنية، والفوائد الاقتصادية والمجتمعية، والقدرة على الإقناع وقابليتها للتسويق.