«فايو» تتطور بسرعة وتواصل تحركها بمحاذاة السواحل الغربية للهند

لا تأثيرات على السلطنة خلال 3 الأيام القادمة –
متابعة – نوح المعمري –

تطورت الحالة المدارية في جنوب شرق بحر العرب بسرعة لتصل إلى عاصفة مدارية تحمل اسم «فايو» بسرعة تقدر 35-50 عقدة. وأشار المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة العامة للطيران المدني إلى أن مركز الحالة المدارية يبعد عن سواحل السلطنة 1400 كم ولا تأثيرات على السلطنة خلال 3 الأيام القادمة. موضحا المركز بأن الحالة المدارية ما زالت تتحرك باتجاه الشمال إلى الشمال الغربي بمحاذاة السواحل الغربية للهند.
وإذ يواصل المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، فإن الهيئة العامة للطيران المدني تدعو الجميع إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور الحالة الجوية.
وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى أن الجو اليوم صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب على جبال الحجر خلال فترة ما بعد الظهيرة، وتدفق السحب على محافظة ظفار، مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على السواحل المطلة على بحر العرب.
وتهب على سواحل بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا، فيما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على سواحل بحر العرب. وحالة البحر متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع للموج مترا واحدا يتحول خلال المساء إلى هادئ إلى متوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترًا ونصف المتر.