عمان اليوم

مدير دائرة خدمة المراجعين بالإسكان: 66 ألف معاملة بريدية و41 ألف مكالمة هاتفية تلقتها الدائرة العام الماضي

11 يونيو 2019
11 يونيو 2019

أكد زايد بن خليفة بن حمير الكندي مدير دائرة خدمة المراجعين التابعة مباشرة لوزير الإسكان على أن الدائرة تلقت وتابعت سير ما يزيد على (65986) معاملة بريدية للمراجعين وجهت إلى الجهات المعنية بالوزارة ومديرياتها ودوائرها بالمحافظات فيما تلقت أكثر من (41244) مكالمة هاتفية خلال العام الماضي 2018م.

وقال إن هناك أكثر من (32150) معاملة بريدية من بين إجمالي المعاملات وجهت إلى مديريات ودوائر الإسكان بديوان عام الوزارة وأكثر من (33836) معاملة بريدية إلى المديريات ودوائر الإسكان في المحافظات مشيرا إلى أن هذه المعاملات التي ترد إلى الدائرة شملت مختلف أنواع الطلبات التي تدخل في نطاق اختصاصات الوزارة.

وأشار الكندي إلى أن جميع المعاملات الواردة إلى الدائرة تلقى كل الاهتمام المطلوب من حيث الدراسة والبحث عن الخلفيات المرتبطة بها ومخاطبة الجهات المعنية بالطلب وذلك بالتنسيق مع مديريات ودوائر الإسكان بالمحافظات والمتابعة المباشرة لسير المعاملات، كما أن هناك بعض المعاملات المرتبطة ببعض الإجراءات التي تستغرق وقتا أطول حيث يستدعي الأمر زيارة المواقع ومعرفة الرأي القانوني حيالها، أو ارتباطها بأكثر من جهة ويتم إحاطة المواطن بهذه الإجراءات عند مراجعته الدائرة مؤكدا على أن جميع المعاملات الواردة تجد من المختصين بالدائرة كل عناية ومتابعة حتى الوصول إلى الرأي النهائي.

واختتم مدير دائرة خدمة المراجعين حديثه بالقول: تختص الدائرة باستقبال المراجعين واستلام ودراسة طلباتهم التي يودون عرضها على وزير الإسكان ودراسة الموضوعات المحالة من المديريات والدوائر في المحافظات ليتم دراستها مع جهات الاختصاص في الوزارة ومن ثم الرد عليها إلى جانب مشاركة الدائرة في بعض اللجان التي تتعلق بخدمة المواطنين وتسهيل إجراءات طلباتهم.