لا تأثيرات على سواحل السلطنة من الحالة المدارية ببحر العرب

مستويات قياسية للحرارة .. وعبري وفهود تسجلان 48 درجة –

كتب ـ نوح المعمري: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن المنخفض المداري الذي تشكل جنوب شرق بحر العرب لن تكون له تأثيرات على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة.
وأفادت الهيئة في بيان لها أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى تشكل منخفض مداري جنوب شرق بحر العرب بالقرب من السواحل الهندية أمس الاثنين، موضحة أن سرعة الرياح السطحية حول المركز تقدر بـ (17 -27 عقدة) ويتمركز على خط عرض 12.0 درجة شمال وخط طول 71.0 درجة شرق ويبعد عن سواحل السلطنة (رأس مدركة) حوالي 1610 كيلو مترات.
وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن خرائط التنبؤات العددية تظهر أن هناك احتمالا لتحرك المنخفض المداري باتجاه الشمال إلى الشمال الغربي بمحاذاة السواحل الغربية للهند مع احتمال تعمقه إلى منخفض مداري عميق تقدر سرعته بـ(28 -33 عقدة) خلال الـ24 ساعة القادمة ثم إلى عاصفة مدارية تقدر سرعتها بـ(34 -63 عقدة) دون وجود تأثيرات على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة. وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني على ضرورة متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها للتعرف على تطور الحالة. من جهة أخرى سجلت ولايات السلطنة أمس ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى في كل من عبري وفهود 48 درجة سيليزية، فيما سجلت ولايتا الرستاق والبريمي 47 درجة ووصلت درجات الحرارة في ولايات العامرات ونزوى وبهلا ومحوت وصور وإبراء 45 درجة. فيما جاءت درجات الحرارة في المناطق الجبلية معتدلة تراوحت بين 24- 30 درجة في كل من جبل سمحان وجبل القمر وجبل شمس والجبل الأخضر.