1238853
1238853
المنوعات

«قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير» يفوز بجائزة مهرجان كلكتا السينمائي الدولي

10 يونيو 2019
10 يونيو 2019

فوز عربي ضمن فئة الأفلام الوثائقية الطويلة -

«عمان»:-

أعلن أمس عن فوز الفيلم الوثائقي «قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير» بجائزة الموسم التاسع والعشرين لمهرجان كلكتا السينمائي الدولي، وذلك ضمن فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، متنافسا مع مجموعة من الأفلام من مختلف الدول والجهات المشاركة.

الفيلم سيناريو وإخراج المخرج البحريني خالد فارس الرويعي، موسيقى وغناء خالد الشيخ، وهدى عبدالله، تمثيل نسرين شريف، التوزيع الموسيقي والمكساج المهندس أشرف محروس، المكساج المهندس عبدالله عبدالمجيد، مدير التصوير أحمد بوجيري، إضاءة عبدالرحمن الرميحي، ونوح رضا، الصوت: يوسف الجفن، وتمت عملية المونتاج والمؤثرات البصرية في استوديو ان فوكس، المونتاج والمؤثرات البصرية محمد سالم، والمنتج الإداري حسين الرفاعي.

ويعد هذا الفوز للفيلم يؤهله للدخول ضمن منافسة الأفلام للحصول على جوائز Golden Fox في حفل العرض الحي السنوي لـ CICFF ، الذي سيعقد في كلكتا في يناير القادم، في نفس الوقت الذي ستقام فيه ساحة السينما العالمية في .Piazza di

وحول هذا الفوز قال الشاعر البحريني «قاسم حداد» لـ «عمان» : «الحق أن هذا جهد الصديق الفنان خالد الرويعي، وهو من يستحق التهنئة، أشكره أولا، وأشكر الأصدقاء الأعزاء الذين شاركوا في الفيلم بآرائهم أو جهودهم الفنية، وأعتبر العمل كله تكريما للشعر. وأتمنى لمثل هذا الجهد رؤية فنية وفكرية كالتي أتاحوها لي».